Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الحوثي: يجب تغيير طاولة الحوار وإيقاف العدوان لتحقيق حوار جاد وبناء

الوحدة نيوز/

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن الحوار الجاد والبنّاء، لا يمكن أن يتحقق إلا بعد إيقاف العدوان وتغيير طاولة الحوار مع الفاعلين الحقيقيين الذين قادوا تحالف العدوان وليس مع المرتزقة المفتقدين للقرار.
وقال “أن الجمهورية اليمنية حاضرة للجلوس مع الدول المؤثرة على طاولة مستديرة للنقاش الجاد من أجل السلام العادل؛.
وفي حور مع صحيفة “الثوره” نشر، اليوم السبت، لفت  محمد الحوثي إلى أنه لا يمكن  إجراء مفاوضات في أي دولة قبل توقف العدوان وفك الحصار والحظر الجوي ؛ كونها جرائم حرب مستمرة يوميا بحق ابناء الشعب اليمني بدون أي مسوغ.
وعزاء محمد الحوثي فشل أي جهود للسلام ومنها جهود المبعوث الأممي مارتن غريفث  لرفض الولايات المتحدة لأي خطوات جادة نحو السلام.
وقال  “نحن على يقين بأن أمريكا تقتل الشعب اليمني، وأن الولايات المتحدة الأمريكية هي من تعيق السلام في اليمن، إن من يقف ضد السلام اليوم هو ترامب، والإدارة الأمريكية، فترامب هو من استخدم الفيتو أمام دعوات الكونجرس لوقف المشاركة الأمريكية في العدوان على اليمن”.
وأردف قائلا “بالنسبة للمبعوث “مارتن غريفث” فهو منذ فترة يرتب لجولة جديدة لكنه لم يفلح حتى اليوم، ولم يحصل على نتيجة لوقف العدوان أو فك الحصار أو الحظر لعدم وجود دول التحالف على الطاولة، وهذا عائد إلى رفض الولايات المتحدة لأي خطوات جادة نحو السلام من جهة، وإلى عدم استيعاب مارتن لضرورة التفكير بأسلوب يدرك الواقع من جهة أخرى، ولهذا لم تتغير نتائج جهوده وظل في مكانه لم يحرز تقدماً ملموساً، حتى على صعيد إنهاء الحظر الجوي على مطار صنعاء الدولي،
وتابع بقوله :”ولهذا فقد اعتبرنا أن مارتن قد قدّم في إحدى إحاطاته الأخيرة لمجلس الأمن الدليل على فقدانه للأمل بالوعود التي تلقاها بفتح المطار، لكن الشعب اليمني الرافض لاستمرار الحظر الجوي والإجرام بحقه سيعمل بكل الوسائل من أجل إزالة الظلم وفك الحظر والحصار، وسيستمر بنضاله في كل المجالات حتى النصر بإذن الله”.
الجدير بالذكر أن تحالف العدوان تفرض منذ مايزيد عن أربع سنوات حصار جوي وبحري وبري في مقابل صمود شعبي يمني وانتصارات ميدانية للجيش واللجان الشعبية.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share