Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

السيد نصر الله : الامريكيون يستغلون الإحتجاجات في لبنان لتنفيذ مشاريعهم

الوحدة نيوز/ متابعات:

حذر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله من استغلال الولايات المتحدة للاحتجاجات التي يشهدها لبنان، كون الامريكي لا يقدم الا مصلحته ومشاريعه على مصلحة وتطلعات المحتجين .

وقال السيد حسن في كلمة متلفزة له ليلة امس تناول فيها آخر التطورات السياسية في لبنان أنه “عندما يحصل في أي بلد في العالم إحتجاجات نجد الامريكيين يتدخلون بسرعة في محاولة لاستغلال هذه الإحتجاجات وركوب موجتها بما يخدم مصالحهم ومشاريعهم وليس ما يتطلع إليه المحتجون “.

واضاف “هذا ما حصل في الربيع العربي واميركا اللاتينية وهونغ كونغ وحتى في الدول الحليفة للولايات المتحدة، فهذا سلوك عام للأمريكيين وهذه هي القاعدة“.

واوضح قائلاً انه “فيما يتعلق بالإحتجاجات في لبنان سمعنا كلاماً من مسؤولين أمريكيين مختلفين وصولاً لما قالته المندوبة الامريكية في الامم المتحدة وما قاله بومبيو، فالكلام الامريكي الاخير تحدث عن لبنان بشكل مباشر وغيره من الدول الى ان تأتي الثمار التي يريدونها للضغط على إيران”.

واضاف ان “الامريكيين افترضوا ان الاحتجاجات في لبنان خرجت ضد إيران وضد المقاومة مع ان ذلك لم يحصل وكانت المطالب لها علاقة بالامور المعيشية والسياسية”.

وأردف قائلاً ان “الامريكي في لبنان إما انه يخدع نفسه او يخدع العالم او ان هناك من يضلل الادارة الامريكية حول الوضع في لبنان” .. مؤكداً ان “كثيراً من الفشل الامريكي في العالم سببه المعلومات الخاطئة والمضللة من عملائهم”.

وتساءل السيد حسن نصر الله “هل الامريكيون والاسرائيليون يريدون فعلاً مساعدة الشعب اللبناني ام انهم يريدون ابتزاز هذا الشعب؟ والمعادلة الامريكية للبنانيين تخلوا عن عناصر قوتكم على امل ان نساعدكم، فالامريكيون والاسرائيليون عجزوا عبر عقود عن حل المشكلة التي تشكلها لهما المقاومة ولذلك يحاولون استخدام وابتزاز الشعب اللبناني في هذا الامر”.

وأكد الى ان “حزب الله خطر على المصالح والمشاريع الامريكية وليس على المصالح اللبنانية، بل حزب الله هو المدافع عن مصالح وعزة لبنان”.

وبين امين عام حزب الله بإن “الامريكي يريد ان يحل مشكلته ومشكلة (اسرائيل)، وحزب الله هو المشكلة والخطر الاول امام الاطماع الاسرائيلية في الارض والمياه والنفط”.

واضاف ان ”الاداء الامريكي يظهر استغلاله لما يجري، وايضاً هناك محاولة اسرائيلية لاستغلال ما يجري ضد حزب الله او للحصول على امتيازات معينة بموضوع النفط والغاز”.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share