Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

انطلاق بطولة نخبة الكونغ فو لمنتخبات المحافظات

الوحدة نيوز:

برعاية وزير الشباب والرياضة حسن زيد وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب انطلقت، صباح اليوم بطولة النخبة المفتوحة للكونغ فو للفئات العمرية التي ينظمها الاتحاد العام للعبة تحت شعار (الرياضة تحقق السلام الاجتماعي)، وبمناسبة احتفالات بلادنا بعيد الاستقلال الـ30 من نوفمبر لفئات (البراعم- ناشئين- شباب-رجال) على كأس الشهيد البطل هلال الحاج، والتي تستمر حتى30 نوفمبر الجاري..

وتشهد منافسات البطولة التي تقام على صالة الاتحاد العام للكونغ فو في العاصمة صنعاء منتخبات (الأمانة وصنعاء وعمران والمحويت- ريمه –ذمار-تعز) والتي بدأت منافساتهم في دور الـ32 ولا تزال النزالات مستمرة لجميع الفئات..

وعن البطولة قال رئيس الاتحاد محمد راوح إنها مهمة لكونها تجمع كافة الفئات العمرية للعبة من البراعم إلى الرجال، مضيفاً بأن أهمية هذه البطولة بالإضافة لكونها تأتي احتفاء بعيد الاستقلال الذي يوافق الـ30 من نوفمبر، فهي بطولة ذات طابع خاص وحزين لكل أسرة اللعبة في اليمن وخارج اليمن ولكل الرياضيين لأنها تقام على كأس البطل الشهيد هلال الحاج لاعب المنتخب الوطني للكونغ فو الذي حقق لليمن ألقاباً مشرفة في مشاركاته الخارجية..

وتابع راوح: إن هذه البطولة أقل ما يمكننا القيام به تجاه لاعب رفع علم الوطن في كل الفعاليات العربية والدولية ورحل عنا في سيناريو حزين وهو يحاول أن يحصل على فرصة عمل في الخارج بعد أن ساهمت الحرب في تمزيق البلاد وتسببت في كساد رياضي محبط..

وأضاف: أعددنا للبطولة بشكل جيد وسط جهود مبذولة كبيرة لتقام على الصالة الخاصة بنا لنستقبل عدد كبير من اللاعبين جاءوا من سبع محافظات يمنية يحدوهم التنافس على بساط الروح الأخوية التي نتمنى أن تسود كافة محافظات اليمن وتنتهي هذه الحرب ليتنفس الجميع محبة وأمان..

وختم رئيس الاتحاد تصريحه بالقول: إن العدد الكبير الذي حظيت به البطولة يؤكد رغبة الرياضيين في ممارسة ألعابهم وتجسيد إرادة قوية في التواجد للتعبير عن طموحاتهم وأحلامهم التي لن تتوقف طالما تستمر وزارة الشباب وصندوق النشء في رعايتهم على أمل أن يكون العام القادم 2020 عامًا أكثر رياضة وبطولات وأنشطة في مختلف الفعاليات.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share