Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

المكتبة اليمنية تحتفي بيوم الطفل العالمي

الوحدة نيوز/

نظمت المكتبة اليمنية للتجارة والتسويق بصنعاء الاربعاء الماضي بمدارس هند النموذجية فعالية انشطة ترفيهية بمناسبة اليوم العالمي للطفل (20) نوفمبر تحت شعار( يوم القراءة الممتع).

واستهداف الفعالية الطلاب بمدارس هند النموذجية من الKG — الى الصف السادس من طلاب المدرسة كافة سوى طلاب ايتام او غير ايتام كون المناسبة مناسبة عالمية.

ورحبت سهام الشوافي مديرة مدارسة هند النموذجية بالقائمين على هذه الفعالية قائلة يسعدنا ويشرفنا حضور المكتبة اليمنية للتجارة والتسويق لمدارس هند النموذجية لاقامة هذه الفعالية الخاصة بالطفل والمتزامنة باليوم العالمي للطفل وكذلك يسعدنا مشاركتكم للطفل اليتيم بمدرستنا هذه للاحتفال بهذا اليوم العالمي .

واردفت سهام انه تم رسم اجواء الفرح والسعادة بوجة الطفل اليتيم حيث تم التغيير من الروتين اليومي للطلاب بالمدرسة .

واوضحت سهام ان مدارس هند النموذجية تواجهة عدد كبير من المشاكل ابرزها عدم استقرار القوى العاملة بالمدرسة ومغادرتها بسبب ضعف المرتبات وعدم توفير الدعم الكافي للمدرسة.

ودعت سهام كافة المنظمات والمؤسسات الخيرية ورجال المال والاعمال التفاعل مع هذه الفعاليات الخاصة بالطفل اليتم وتقديم الدعم اللازم لهذه المدارس كونها مدرسة خاصة بالطفل اليتيم .

من جانبها اوضحت ايضاح المقحفي مسئولة الانشطة الاجتماعية بالمكتبة اليمنية للتجارة والتسويق ان قسم الانشطة بالمكتبة اليمنية انطلق منذ نحو عامين لاستهداف اطفال المدارس بحيث نهتم بمستوي النطق والقراءة لدى الطفل عن طريق عمل انشطة مختلفة تعليمية توفيهية بنفس الوقت تستهدف الاطفال والكبار لتعليمهم النطق السليم.

واشارت ايضاح ان اليوم هذا يصادف اليوم العالمي للطفل فاردنا مشاركة الطفل وبوجة الخصوص الطفل اليتيم بمدراس هند النموذجية التابعة لمؤسسة دار الرحمة من المستوىKG– الى الصف السادس .

ونوهت ايضاح الى ان فكرة هذه الفعالية اليوم بسيطة حيث تم جمع التعليم والقراءة والنطق السليم عن طريق الالعاب الترفيهية التي تقوم بتحفيز الطلاب بسرعة الفهم والنطق السليم عن طريق الالعاب التوفيهية بصورة سلسة وبسيطة .

واختتمت ايضاح قائلة انه نقوم باستهداف المدارس بشكل عام حيث نقوم كل خميس بالمكتبة بعمل نشاط مفتوح للاطفال يكون كل اسبوع نشاط مختلف وموضوع مختلف سوى دخل المكتبة اليمنية او باحد المدارس لمساعدة الطفل على النطق والفهم بصورة لينه وسهله.

الجدير بالذكر الى انه
يصادف اليوم، 20 تشرين الثاني/نوفمبر عيد الطفل العالمي حسب توصية الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954 والذكرى السنوية الثلاثين لاتفاقية حقوق الطفل. ويشجّع هذا الحدث على التعاون الدولي والوعي بين الأطفال في جميع أنحاء العالم لتحسين رفاه الأطفال.

وقد أشارت منظمة “اليونيسف” في بيان إلى أن هذا اليوم العالمي هو للعمل من أجل الأطفال بهدف نقل صوتهم ومشاكلهم ومخاوفهم في سبيل بناء مستقبل أفضل. ودعت الجهات الفاعلة المحلية والعالمية الى الإلتزام بإتفاقية حقوق الطفل وأهداف التنمية المستدامة، من خلال تكثيف الجهود لضمان الوصول إلى حقوق كل طفل.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share