Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

المنتخب البرازيلي يتوج بلقب كأس العالم للناشئين

حقق المنتخب البرازيلي لكرة القدم لقبه الرابع في بطولات كأس العالم للناشئين “تحت 17 عاماً”، بفوزه 2 – 1 على نظيره المكسيكي، في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها البرازيل.

واصل منتخب البرازيل فرض سيطرته على مونديال الناشئين “تحت 17 عاماً”، وحقق لقبه الرابع بفوزه 2 – 1 على نظيره المكسيكي، في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها البرازيل.

وأحرز المنتخب الفرنسي الميدالية البرونزية للبطولة بالفوز على نظيره الهولندي 3 – 1 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وقلب المنتخب البرازيلي تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2 – 1، في الوقت القاتل، ليتوج بلقبه الرابع في بطولات كأس العالم للناشئين، فيما أهدر المنتخب المكسيكي فرصة ذهبية لتتويج مغامرته في هذه النسخة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل برايان جونزاليس هدف التقدم للمكسيك في الدقيقة 66، ورد ناشئو السامبا بثنائية سجلها كايو جورج والبديل لازارو فينيسيوس في الدقيقتين 84 والثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وتغلب المنتخب البرازيلي على واقعية المنتخب المكسيكي، الذي بلغ المباراة النهائية بجدارة رغم أنه لم يكن ضمن المرشحين للمنافسة بقوة في هذه النسخة.

كما تغلب المنتخب البرازيلي على سوء الحظ الذي صادفه عبر شوطي المباراة، خاصةً عندما ارتدت كرتين من عارضة المرمى المكسيكي، ونجح ناشئو السامبا في تتويج قصة نجاحهم في البطولة بهذا اللقب الغالي.

وكان المنتخب البرازيلي توج باللقب ثلاث مرات سابقة، وذلك في 1997 و1999 و2003، قبل أن يتوج في هذه النسخة بلقبه الرابع ليقلص الفارق مع المنتخب النيجيري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب “5 مرات” إلى لقب واحد.

وفي المقابل، تجمد رصيد المنتخب المكسيكي عند لقبين أحرزهما في 2005 و2011، واكتفى الفريق بالمركز الثاني الذي أحرزه مرة واحدة سابقاً في نسخة 2013 .

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share