Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

انعقاد الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للشعر والفنون بتونس

تنظم الجمعية التونسية للثقافة والتضامن بين الشعوب الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للشعر والفنون تحت شعار “الفن يوحّد الشعوب”، وتنطلق فعالياتها يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وتتواصل إلى غاية 24 من نفس الشهر، وذلك تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وبالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتونس.

وستتوزع فعاليات هذا المهرجان على فضاءات مختلفة في مدينة تونس.

حيث تستهل هذه التظاهرة الثقافية بعرض تنشيطي لفرقة «سان رايز» بقيادة الفنان أيمن جمعة، ينطلق يوم الافتتاح من مدخل المدينة العتيقة بتونس العاصمة في اتجاه المدرسة السليمانية.

وستقدم نخبة من الشعراء التونسيين والأجانب على امتداد فعاليات المهرجان، قراءات شعرية من بينها الشاعر التونسي يوسف رزوقة والشاعر الإسباني خوليو بافانيتي والشاعر المصري أحمد محمد قنديل والشاعرة الإسبانية أنابال فيلار، وتتخلل هذه القراءات مراواحات موسيقية سيؤثثها كل من فرقة «سان رايز» و”كورال الأطفال بجبل الجلود”.

وتكرم الدورة بالمناسبة مجموعة من الإعلاميين التونسيين منهم الإعلامي صالح بيزيد والصحافية وحيدة المي والإعلامي محمد بن رجب.

وتنفتح التظاهرة على فضاءات متنوعة منها مؤسسة رعاية المسنين بمدينة قمرت بالضاحية الشمالية لتونس العاصمة، حيث تنظم لهم حفلا موسيقيا يقدمه الفنان الشاب مروان الصكلي.

كما سيكون الأطفال على موعد مع ورشات رسم ومطالعة بدار الثقافة شكري بلعيد بجبل الجلود يوم السبت 23 نوفمبر الجاري.

وأعد المنظمون ورشة تصوير فوتوغرافي متنقلة تسلط الضوء على الجانب المعماري للمدينة العتيقة بتونس وذلك من خلال زيارة للمسلك الثقافي بالمدينة.

ويُختتم المهرجان في دورته الخامسة يوم 24 نوفمبر بدار الثقافة شكري بلعيد، حيث سيتم تنظيم ندوة فكرية حول رواية «زوج بغال» للروائي الجزائري بومدين بلكبير، كما سيقع التطرق إلى التجربة الشعرية والنقدية للدكتور الشاعر أحمد زنيبر من المغرب.

ويسدل الستار على الدورة بتوزيع الشهائد والدروع على المشاركين الذين ستكون لهم جولة استطلاعية في المنطقتين السياحيتين قرطاج وسيدي بوسعيد بالضاحية الشمالية للعاصمة.

 

Share

التصنيفات: ثقافــة,عاجل

Share