Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة تحتفي بقدوم المولد النبوي الشريف

نظمت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة اليوم الاثنين، بصنعاء حفلاً خطابياً بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف وفي الحفل الذي حضره مساعد وزير الدفاع للشؤون اللوجستية اللواء محمد أحمد الطالبي ورئيس هيئة القوى البشرية اللواء طيار ركن يحيى شعلان الغبيسي ونائب رئيس هيئة الاسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالملك الدرة ألقى مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء علي محمد الكحلاني كلمة نقل في مستهلها للحاضرين تحيات وتهاني قائد المسيرة القرآنية السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير مهدي المشاط بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف لسيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله  وسلم.

وأشار اللواء الكحلاني إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يأتي هذا العام مفعماً بزخم الانتصارات المتوالية التي تشهدها قواتنا المسلحة على كافة المستويات وفي مختلف جبهات القتال داخل الوطن وفي عمق أراضي العدوان.

موضحا أن الانتصارات الكبيرة التي تتحقق في ميادين وجبهات القتال جسدت مدى الإيمان القوي والعقيدة العسكرية الإسلامية التي يتسلح بها مقاتلو الجيش واللجان الشعبية .. لافتاً إلى أن القواعد التي أرساها رسولنا الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم مثلت منهاجاً ومرجعاً في كافة الأعمال القتالية التي يتعامل بها منتسبو الجيش واللجان الشعبية مع العدو ومع الأسرى والمدنيين بشكل جسد الارتباط الوثيق بالنبي الكريم معلم البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور ومن عبادة الأوثان إلى عبادة رب العباد.

وقال مساعد وزير الدفاع :”ان التمسك القوي لمقاتلينا الأبطال وحبهم للنبي الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم والسير على نهجه وتطبيق خططه العسكرية وقواعده التي أرساها خلال قيادته للجيوش الإسلامية وفي غزواته ومعاركه في مواجهة قوى الطاغوت والشرك مثل إحدى المرتكزات الأساسية التي ساهمت بشكل كبير في الصمود والثبات وتحقيق الانتصارات الكبيرة والمتوالية التي نحتفي بها ايضا الى جانب احتفالنا بذكرى المولد النبوي الشريف”.

ورفع اللواء الكحلاني باسم المشاركين في الفعالية التهاني والتبريكات إلى قائد المسيرة القرآنية قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي وإلى رئيس المجلس السياسي القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير مهدي المشاط بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

مجددا التأكيد أن صناديد الجيش واللجان الشعبية على العهد ماضون في مواصلة مسيرة النضال والتصدي لتحالف العدوان حتى تحقيق النصر وكبح جماح قوى الشر والعدوان.

فيما أشار مدير دائرة التوجيه المعنوي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف تعد من أهم المناسبات الدينية التي يحتفي بها اليمنيون على مر التاريخ.

موضحاً أن الأنصار من الأوس والخزرج هم الذين استقبلوا الرسول ونصروه في نشر الدعوة الإسلامية حتى عمت أرجاء المعمورة.

مؤكداً أن أحفاد الأنصار وهم يحيون اليوم باهتمام كبير ذكرى المولد النبوي الشريف لسيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم يؤكدون للعالم أجمع أن اليمنيين هم حملة راية الإسلام والمدافعين عنها مهما تكالبت عليهم قوى الشر والعدوان.

وقال العميد سريع “ان العمليات النوعية التي استطاع من خلالها أبطال الجيش واللجان الشعبية تدمير أبرز الأهداف الاستراتيجية في عمق العدوان والعملية العسكرية الكبرى نصر من الله جسدت أن الأنصار يستمدون العون من الله سبحانه وتعالى ومن تمسكهم بهدي نبيهم محمد عليه وعلى آله أفضل الصلوات والتسليم “.

مشيراً إلى أن قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ومنتسبي القوات المسلحة يحتفون مع كافة أبناء الشعب بالمولد النبوي الشريف وهم يرابطون في مواقع العزة والكرامة دفاعا عن سيادة الوطن ضد تحالف العدوان الهمجي الغاشم.

تخلل الفعالية تقديم عدد من القصائد الشعرية نالت الاستحسان.

واختتمت الفعالية التي حضرها عدد من قادة القوات المسلحة ومدراء الدوائر العسكرية بوزارة الدفاع بأوبريت قدمته فرقة 21سبتمبر بعنوان (رسول الله منا ونصر من الله ) نال تقدير الحاضرين .

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share