Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تواصل الفعاليات والاستعدادات التحضيرية للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف

تتواصل في العاصمة صنعاء وبقية محافظات الجمهورية الفعاليات الرسمية والشعبية استعدادا للاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبة ازكى الصلاة والتسليم.

ففي محافظة عمران، نظم أبناء مديرية ثلاء اليوم الاثنين، فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد وكيلا المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة وعبد الرحمن الغولي، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي والاقتداء بنهجه الذي أخرج الأمة من ظلمات الجاهلية إلى نور الهدى والإسلام.

وأشارا إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم يعزز الصمود في مواجهة العدوان ويوحد شمل الأمة، وحثا على حضور الفعالية المركزية التي ستقام بعاصمة المحافظة احتفاء بمولد الرسول الكريم وكذا المشاركة في تجهيز قافلة الرسول الأعظم.

كما ألقيت كلمات أشارت إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يمثل رسالة للأعداء بأن اليمانيين هم أول من ناصر رسول الله بالسير على نهجه في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأكدت الكلمات أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف تقديراً لمكانة النبي الأعظم وإحياء للقيم والمبادئ التي جاء بها رسول الرحمة.

وفي محافظة ريمة، نظمت بمنطقة القرطة بمديرية الجبين أمس الأحد، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي رافقتها وقفة احتجاجية بجرائم العدوان.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات والتنمية عبدالله الضبيبي ونائب مشرف المحافظة زيد الوزير ومدير المديرية ماجد أمين والمشايخ الوجهاء والشخصيات ألاجتماعي، أكد المشاركون أهمية إحياء هذه المناسبة والإقتداء برسول لله وإعادة الإمة الاسلامية إلى عزها ومجدها.

وأشاروا إلى جهوزيتهم لرفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى يتحقق النصر.

ونددت كلمات بجرائم وخروقات العدوان وما يفرضه من حصار منذ ما يقارب خمس سنوات بحق الشعب اليمني.

وتطرقت إلى أهمية الإحتفال بذكرى المولد النبوي .. موضحة أن الاحتفال بهذه المناسبة، محطة للتزود من سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام .

إلى ذلك نظمت بمدرستي الفلاح وعمار بن ياسر بمديرية الجبين فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

وأشار وكيل المحافظة محمد عبده مراد إلى أهمية الاحتفال بمولد سيد البشرية والمبعوث رحمة للعالمين عليه الصلاة والسلام للتذكير بسيرته العطرة.

ولفت إلى ضرورة التحرك وفقا لمنهج رسول لله صلى الله عليه وسلم وسيرته العطرة لاستنهاض روح الفداء والتضحية.

وفي حجة، اقامت مدارس المحافظة في مختلف مديرياتها أمس الأحد، فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه واله افضل الصلاة وازكى التسليم.

وأشارت كلمات القيادات التربوية إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف علي صاحبه واله أفضل الصلاة والتسليم تقديرا لمكانة النبي الأعظم وإحياء لقيم الخير والمحبة والجهاد التي جاء بها ورسخ مبادئها في الأمة الإسلامية.

وأكدت ضرورة المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام في مديرية عبس احتفاء بمولد النبي الاكرم وكذا اهمية الاسهام في التجهيز لقافلة الرسول الاعظم دعما للمرابطين في جبهات العزة والشرف.

إلى ذلك نظم أبناء مديرية شرس بحجة أمسية ثقافيه بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار(وما ارسلناك إلا رحمة للعالمين).

وأشارت الكلمات في مجملها إلى أهمية الاحتفاء بمولد النبي الشريف باعتبار ذلك محطة يستلهم منها أبناء اليمن العبر والدروس من سيرة الرسول الأعظم وتجسيدها سلوكا وعملا والالتزام بما جاء به من قيم ومبادئ وإتباع سنته ومنهجه.

ودعت أبناء اليمن إلى مواصلة التحرك في التصدي لكل الطغاة .. مشددة على أهمية المشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية التي ستقام بمديرية عبس والإسهام الفاعل في تجهيز قافلة الرسول الأعظم بالشكل الذي يليق باسم رسول الرحمة والهدى صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التدريب والتأهيل المساعد أحمد عباس اهمية احياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وازكى التسليم.

واشار في الاحتفال الذي نظمته اليوم مدارس التألق بمديرية بني الحارث بحضور مستشار وزارة التربية والتعليم الإعلامي مصطفى المروني أهمية استلهام الدروس والعبر والعظات من سيرة المصطفى وصبره على البلاء وتصديه لقوى الظلم والطغيان .

وشدد الوكيل عباس على ضرورة العمل على ترجمة أخلاقيات رسولنا الكريم في ثباتنا و صمودنا في وجه العدوان الغاشم على بلادنا وتنشئة أبنائنا على حبه واتباع أوامره واجتناب نواهيه واحياء سنته ، داعيا الجميع للإحتشاد والحضور في الفعالية المركزية بميدان السبعين .

من جانبه تطرق مدير المنطقة التعليمية عبدالسلام الغولي إلى أهمية احياء سنة النبي الكريم والتزام أوامره واجتناب نواهيه والاقتداء به في كل أقواله وأفعاله ، مضيفا ” إذا لم نحتفي سرورا وابتهاجا بقدوم ذكرى ميلاد الرحمة المهداة وخير من وطئ الثرى فبمن نحتفل ” .

وأعربت الكلمة الترحيبية التي ألقاها مدير المدرسة محمد العثربي عن الشكر والتقدير لكل من تفاعل وشارك في هذه الإحتفالية ، مشيرا إلى أهمية الاحتفاء بمولد الرسول الاعظم كمحطة لتصحيح المسار والمفاهيم الخاطئة بخصوص الاحتفال بالمولد الشريف .

من جهته نظم قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل ومنظمات المجتمع المدني اليوم حفلا خطابيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الحفل الذي حضره وزير الشئون الاجتماعية عبيد سالم بن ضبيع وأمين عام اللجنة العليا للانتخابات محمد الجلال والوكيل الأول بوزارة الشئون الاجتماعية عبده الحكيمي ورئيس دائرة السلطة المحلية ومنظمات المجتمع في مكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي .. أكد وكيل الوزارة لقطاع التنمية يحيى قرواش، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لما لذلك من دلالات التعظيم للرسول الكريم الذي أخرج الله به البشرية من الظلمات إلى النور.

ولفت إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعكس الارتباط بالنبي عليه الصلاة والسلام والاقتداء به والسير على نهجه.. منوها بجهود منظمات المجتمع المدني في تنظيم الأنشطة والفعاليات التي تمثل زخماً شعبيا يعبر عن تمسك الشعب اليمني بالرسول الأعظم.

وأكد على أهمية المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية يوم 12 ربيع الأول في ميدان السبعين احتفاء بمولد الرسول الأعظم.

من جانه أشار علي قاسم المتميز في كلمة منظمات المجتمع المدني أن اليمنيين هم أنصار رسول الله وهم من يوالونه ويبتهجون بمولده.

واستعرض نبذة من سيرة الرسول محمد صلى الله عليه واله وسلم، وخٌلقه العظيم كونه القدوة والأسوة الحسنة للأمة .

تخلل الفعالية التي حضرها الوكلاء والوكلاء المساعدون في وزارة الشئون الاجتماعية والمدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين والمدير التنفيذي لمركز النور لرعاية المكفوفين ومدراء المنظمات والاتحادات المشاركة في الحفل، أنشودة لجمعية المنشدين اليمنيين وعرض لزهرات جمعية التحدي للمعاقات وقصيدة للشاعر محمد الجرموزي.

معهد الشوكاني لتدريب المعلمين بصنعاء

كما نظم معهد الشوكاني لتدريب المعلمين اليوم بصنعاء صباحية شعرية في إطار فعاليات المهرجان الثاني للاحتفال بالمولد النبوي الشريف ” مولد النور ” التي ينظمها المعهد على مدى خمسة ايام .

وفي افتتاح الصباحية أكد عميد معهد الشوكاني محمد غلاب أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى وتجسيد مبادئ و قيم الرسول الأعظم والسير على نهجه في مقارعة الظلم والتصدي لقوى التكبر والطغيان .

وأشار إلى أهمية الاستفادة من هذه المناسبة و العمل على حشد الجهود لمواجهة الحرب الناعمة التي يستهدف من خلالها أعداء الأمة شبابنا بغية تمييعهم وإبعادهم عن أخلاق رسولهم ومنهاجه القويم، لافتا إلى أن منتسبي المعهد قاموا بجمع تبرعات رمزية منهم تم توزيعها على مرضى السرطان بالمستشفى الجمهوري احتفاء بالمناسبة .

عقب ذلك قدم الشعراء ” معاذ الجنيد ، حسن المرتضى ، محمد الحربي ، خالد الكميم ، امين التركي ، محمود الجنيد ، صالح عنبل ” مجموعة من القصائد الشعرية المعبرة .

تناولت القصائد ميلاد الرسول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم و الارهاصات التي واكبت ميلاده الشريف و كذا القيم الإيمانية التي جسدها في واقع الحياة عملاً وسلوكا ، محلقين في فضاءات النبوة والسيرة والشمائل المحمدية .

وأشاد الشعراء في قصائدهم بإنتصارات وبطولات الطيران المسير والقوة الصاروخية ورجال الرجال في ميادين العزة والكرامة مستنكرين استمرار العدوان وحصاره الجائر وبكافة جرائمه ومجازره الوحشية والمستمرة ضد أبناء الوطن .

مدارس محافظة المحويت

وفي المحويت أقيمت في عدد من مدارس محافظة المحويت اليوم فعاليات ثقافية في ذكری المولد النبوي الشريف.
حيث نظمت مدرسة الفوز بمدينة المحويت فعالية بهذه المناسبة ركزت فقراتها علی عظمة مولد الرسول وضرورة الاقتداء به.

وفي الفعالية بحضور مدير مكتب التربية ابراهيم الزين ومدير المديرية راشد مروان ..حيا وكيل المحافظة عبد الحميد أبو شمس تعزيز التفاعلي الايجابي لقيادة مكتب التربية وطلاب وطالبات المدارس لاحياء هذه المناسبة بما يليق بمكانة النبي ورسالته الخالدة، مستعرضا شذرات من السيرة العطرة للرسول الأعظم.

كما تطرقت فعالية بمدرسة الخنساء بمديرية المدينة بحضور الزين ومروان إلی حياة النبي محمد ودوره الجهادي والانساني كقائد ومنقذ للبشرية من الشرك إلی نور الاسلام.

وفي الطويلة أحيت مدرسة عائشة في حصن المخير ذكری المناسبة بفعالية ثقافية حضرها وكيل المحافظة حسين عركاض ومدير المديرية علي قطينة ومشرف المديرية علي الخطيب ومدير مكتب التربية عبدالله سعد.

من جهتها نظمت كليات المجتمع الخاصة بمحافظة عمران اليوم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة أمين علي الديدي أهمية تنظيم هذه الفعاليات التي تعكس مدى حب الشعب اليمني للمصطفى صلى الله عليه وعلى اله وسلم.

وأشار إلى المكانة العظيمة التي تحتلها هذه الذكرى في نفوس أبناء الأمة .. لافتا إلى أن ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم غير مجرى التاريخ.

وأكد على ضرورة استلهام العبر والدروس من هذه المناسبة بالتحلي بصفات الرسول الأعظم والإقتداء به والسير على نهجه.

كما نظمت محكمة الاستئناف بمحافظة عمران اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد رئيس المحكمة القاضي عبدالكريم الشامي أهمية الاحتفال بذكرى مولد رسول الهدى الذي كان مولده إيذانا بزمان جديد في ظل العدل واحترام قيم الانسانية وأخلاقها النبيلة وعهد ينم الخير وتحقيق العدل والمحبة والمساواة بين البشرية ونهاية عهد الظلم.

وأشار إلى ضرورة إحياء هذه المناسبة لمالها من أهمية خاصة وأن الأمة العربية والإسلامية تشهد مؤامرة خطيرة تحاك ضدها بهدف عزلها وإبعادها عن نهج الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم.

وأوضح أن التاريخ مليء بالأحداث والحقائق التي تدحض المزاعم والأكاذيب التي ينتهجها أعداء الاسلام والمسلمين والتي ينبغي على كل مسلم ومسلمة التنبه لكل ما يدور حوله وبكل حزم.

وزارة التربية والتعليم 

كما نظمت وزارة التربية والتعليم اليوم بصنعاء بالتعاون مع الدائرة التربوية بالمكتب التنفيذي لأنصار الله مهرجان خطابي و فني بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه و آله افضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الحفل أكد وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي اهمية إحياء ذكرى ميلاد الرسول الأعظم ميلاد النور الذي أضاء الله به جنبات الأرض ، مضيفا ” إنه لفخر و شرف لنا الاحتفال بقدوم هذه المناسبة الغالية على قلوبنا والذكرى المباركة على مر تاريخنا وأن نظهر بها الفرح والسرور ورغمت بذلك انوف المبغضين وتعست بذلك نواصي المستهزئين ” .

واستعرض جانب الرحمة من جوانب شخصية و رسالة المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وحالة الضياع والتخبط والضلال الذي كانت تعيشه البشرية عموما والامة العربية على وجه الخصوص التي اعزها الله بالاسلام .

وشدد وزير التربية على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة الحافلة بالكفاح والنضال والصبر والثبات والاقتداء به في كافة مناحي حياتنا والاعتصام برسالته ، منوها بجهود كل من اسهم في إنجاح هذه المناسبة الغالية على قلب كل مسلم .

وفي الاحتفالية التي حضرها نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي ووكلاء قطاعات الوزارة المختلفة وو كيل أمانة العاصمة محمد الشامي وعضو مجلس الشورى محمد الجند أكد مسؤول الدائرة التربوية لأنصار الله هادي عمار اهمية الالتزام بقيم وأخلاق رسولنا الكريم في سلوكياتنا ومعاملاتنا .

وأشار الى اهمية دور التربويين في تربية ابنائنا الطلاب على محبة رسولنا الكريم ، داعين الجميع للإحتشاد السبت المقبل بميدان السبعين لإحياء ذكرى مولد نبينا الكريم على صاحبه وآله افضل الصلاة وازكى التسليم .

ذي ناعم بمحافظة البيضاء 

وفي البيضاء أقيم بمديرية ذي ناعم اليوم حفل خطابي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الحفل الذي حضره وكيل المحافظة الدكتور احمد الشيبه أشار مشرف المحافظة حمود إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة وإبراز مختلف الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة وأزكى التسليم لاسيما.

ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والاقتداء بمنهجه وجهاده وشجاعته.

فيما أشار وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الادارية عبدالله الجمالي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وسلم والذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق.

وأكد أهمية تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية والسير على منهجه ودربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة .

فيما أوضح مدير مديرية ذي ناعم علي محمد العمري أن هذه المناسبة العظيمة تأتي لتجسيد صفات وأخلاق سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم قولا وعملا…باعتبار ذكرى مولده محطة انطلاق للسير على نهجه.

ودعا الجميع لتعزيز الصمود والثبات والتماسك في مواجهة العدوان والتصدي لأدواته .

المؤسسة العامة للمياه بالمحويت

وفي المحويت نظمت فروع المؤسسة العامة للمياه وهيئتی مياه الريف والموارد المائية ومكتب السياحة بالتعاون مع ديوان محافظة المحويت اليوم ندوة ثقافية حول ذكری المولد النبوي الشريف.

استعرضت الندوة محاور حول جانب من آثر الرسالة المحمدية في احداث التحولات التاريخية والحضارية ودلائل مواجهة الأفكار المظللة التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه أفضل الصلاة وأزكی التسليم.

وقدم مسئول الوحدة الثقافية بالمحافظة عبد الغني الدرب في الورقة الأولی بعنوان” حرب اليهود للمولد” البراهين الشرعية لتعظيم المناسبة ومواجهة مخاطر استهداف نبي الرحمة.

فيما ركزت الورقة الثانية لمسئول وحدة التعليم الجامعي الدكتور خالد القزحي علی أثر الرسالة المحمدية علی واقع العالم..لافتا فيها إلی ما تتعرض له الأمة من ضعف وشتات جراء الابتعاد عن النبي ومنهجه ورسالته.

واستعرض مدير مكتب الثقافة في الورقة الرابعة مراحل وبداية التحرك بالدعوة ووصول الرسالة المحمدية شتی أنحاء العالم ومسببات انقسام الأمة وعوامل استعادة قوتها وهيبتها.

وفي الندوة أشاد وكيلا المحافظة عبد الحميد أبو شمس وعبد القادر المآخذي بمحاور الندوة وأهميتها بالتزامن مع الاحتفاء بذكری مولد رسول الله..منوهين بتفاعل وحدة التعليم الجامعي ومكتب الثقافة وحضور المكاتب وفروع الهيئات في تبني عدد من أنشطة إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة.

تخلل الندوة بحضور مدراء عموم وممثلي المكاتب المنظمة للندوة ومدراء المكاتب التنفيذية والادارات العامة بديوان المحافظة.. عرض فلاشات مرئية عكست جانب من دلالات وأهداف استهداف النبي الكريم ومحاربة الاحتفاء بذكری مولده صلی الله عليه وآله وسلم.

مديرية الرجم محافظة المحويت

كما أقيمت بمديرية الرجم محافظة المحويت اليوم فعالية خطابية في ذكری المولد النبوي.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة محمد البصل ومسئول الوحدة السياسية علي حسين شرف الدين ..استعرض وكيل أول المحافظة عزيز عبدالله الهطفي محطات من حياة الرسول..لافتا إلی أن ذكری المولد تحيي في النفوس قيم ومبادئ النبي وتجسد أخلاقه ونهجه.

وأشار إلی أهمية المناسبة لتجديد الولاء والعهد والالتزام بتعاليم النبي الكريم..لافتا إلی الحاجة للعودة لهدي الرسول لتعزيز الروابط والتآخي ووحدة الصف خصوصا واليمن يخوض مواجهة مصيرية في الدفاع عن الوطن ويتعرض للعدوان والحصار منذ نحو خمس سنوات.

ولفت الوكيل الهطفي إلى أن الاحتفال بذكری سيد المرسلين فرصة لتعزيز الارتباط بنبي الانسانية وأهل بيته وأهمية صناعة النصر لتحرير اليمن انطلاقا من التمسك بأخلاق ومنهج الرسول وتطبيق تعاليمه.

ودعا إلی مواصلة جهود إحياء هذه المناسبة وإعطائها قدرها الذي يليق بصاحبها عليه افضل الصلاة وازكي التسليم ليشهد العالم أن اليمنيين أمه تفخر بنبيها وتتمسك به.

فيما حث مدير المديرية غالب قبائل أبناء الرجم علی المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة لما تمثله من تجسيد للمٌثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلی الله عليه وسلم.

وأكد عظمة الاحتفاء بالمناسبة لتأكيد التمسك بخاتم الانبياء وتجديد موقف الصمود والثبات في مواجهة العدوان..مبينا أن إحياء مولد الرسول الاعظم يعكس مستوی التلاحم والاصطفاف الوطني لتجاوز التحديات والظروف الصعبة.

وتطرقت الفعالية وكلمات المشاركين إلی جوانب من شخصية رسول الانسانية وأخلاقه وحاجة الأمة للتأسي برسولها ومنهجه في الحياة..مستعرضة التحديات التي يمر بها الوطن ما يستدعي تعزيز الصمود ورفد الجبهات حتی تحقيق النصر المؤزر.

مستشفى الوحدة بمديرية مناخة

كما نظم مستشفى الوحدة بمديرية مناخة في محافظة صنعاء اليوم فعالية بمناسبة المولد النبوي الشريف .

وأشار مدير المستشفى الدكتور علي رويحة إلى أهمية الاقتداء بأخلاق النبي والصفات التي تحلى بها قولا وعملا في الميدان الصحي من خلال المساهمة في تخفيف معاناة المواطنين.
وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات أكدت أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف وتعزيز الارتباط بالرسول الكريم .لافتة إلى أهمية الاحتشاد للمشاركة في الفعالية المركزية بميدان السبعين في العاصمة صنعاء.

صندوق مكافحة السرطان

وفي نفس الصعيد أقيم بصنعاء اليوم فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي، نظمها صندوق مكافحة السرطان.
وفي الحفل الذي حضره مدير المركز الوطني لعلاج الأورام عبدالله ثوابه وعدد من الأطباء والعاملين في القطاع الصحي، أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات علي جحاف إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بما يعزز من الارتباط بالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

واستعرض المواقف التأريخية لليمنيين ووقوفهم إلى جانب الرسول الأعظم ونصرته ونشر الدين الإسلامي إلى أصقاع المعمورة .. مؤكدا ضرورة الاقتداء بأخلاق رسول الله وتعامله والنهج الذي رسمه للأمة وعكس ذلك في التعامل مع المجتمع.

فيما لفت رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان عبدالسلام المداني، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يأتي للتعرف على الدستور والمنهج الذي أسسه المصطفى عليه الصلاة والسلام والعمل على تطبيقها في واقع الحياة.

وأكد أهمية محاربة كل الأفكار التي يسعى أعداء الإسلام لإبعاد المسلمين عن النبي الكريم وتشويه صورة الدين الإسلامي الحنيف .. موضحا أن الرسول عليه الصلاة والسلام بعثه الله رحمة للعالمين، ما ينبغي إحياء ذكرى مولده والقيم والمبادئ التي أرسى قواعدها للأمة.
وشدد على ضرورة العودة الحقيقية إلى كتاب االله وسنة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والعمل على ترسيخها وغرسها في المجتمع .

بدوره أشار العلامة علي أحمد حجر إلى ضرورة الوقوف بحزم أمام كل من يحاول الإساءة إلى رسول البشرية وتشويه قيم الاسلام السمحاء .. داعيا إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة الدينية الجليلة يوم 12 ربيع الأول بالعاصمة صنعاء.

أمن محافظة صنعاء

و نظمت إدارة أمن محافظة صنعاء اليوم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

في الفعالية أشاد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي بجهود الأجهزة الأمنية في مكافحة الجريمة وضبط المجرمين، مثمناً دورها في استتباب الأمن والحفاظ على السكينة العامة.

وأشار إلى أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول الأعظم والسير على نهجه.. لافتاً إلى دور الاجهزه الأمنية في إنجاح فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما أوضح وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن اللواء رزق الجوفي أن إحياء ذكرى المولد النبوي تجسيد للعلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم.. مؤكداً ضرورة الاقتداء بأخلاق الرسول الكريم والسير على نهجه قولا وعملا في الميدان.

وأشاد بجهود ضباط وأفراد الامن في مكافحة الجريمة وضبط الجريمة قبل وقوعها.. مؤكدا جهوزية الأجهزة الأمنية للتصدي لكافة المحاولات الرامية لإقلاق السكينة العامة.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة حميد عاصم والوكيلين عبدالقادر الشاوش وطالب دحان ومديرا أمن المحافظة العميد عزيز الجرادي وأمن أمانة العاصمة العميد معمر هراش، استعرض مستشار وزارة التربية محسن الحمزي نبذة عن دور اليمنيين في نصره الدين والرسول الكريم منذ فجر الإسلام.

وأشار إلى أهمية التمسك بالقرآن والمسيرة النبوية في مواجهة العدوان على الوطن، لافتا إلى أن ما يتعرض له اليمن من عدوان ممنهج ليس الا لتمسك أحفاد الأنصار بالنهج المحمدي.

من جانبها نظمت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث، اليوم بصنعاء فعالية خطابية وثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الزراعة والري المهندس ماجد المتوكل، ووكلاء الهيئة الوطنية، أشار رئيس الهيئة، عبد المحسن طاووس، إلى أهمية إحياء ميلاد الرسول الأعظم الذي أضاء الله به جنبات الأرض وأخرج العباد من الظلمات إلى النور.

ولفت إلى أن إحياء المولد النبوي، هو نهج ومشروع أعاد لإنسانية الانسان مكانته وقيمته من حيث تكريمه وإعلاء شأنه.

واستعرض جانب الرحمة من شخصية ورسالة المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وحالة الضياع والتخبط والضلال الذي كانت تعيشه البشرية عموما والأمة العربية على وجه الخصوص والتي أعزها الله بالإسلام والنبي عليه الصلاة والسلام.

فيما تطرق الدكتور قيس فاضل، في كلمة العلماء إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف باعتبار أن رسالة الرسول الأعظم حررت الأمة من الجهل والعبودية إلى النور .

تخلل الفعالية التي شارك فيها عدد من مسؤولي فروع الهيئة، فقرات إنشادية ومديح في النبي صلى الله عليه وآله وسلم للمنشد طه المؤيد، وقصيدتين للدكتورة ابتسام المتوكل، والطفل يونس المنصور.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share