Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تواصل فعاليات واستعدادات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف

تتواصل فعاليات واستعدادت الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على مستوى المديريات والمحافظات والمؤسسات الحكومية والشعبية والخاصة، حيث نظمت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم بصنعاء فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار مدير عام الهيئة الدكتور إبراهيم المؤيد إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي والدلالات التي تحملها هذه المناسبة وتعزيز الوعي بالقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين.

وأكد ضرورة أن استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم وتجسيد سلوكياته في نهجنا وعملنا وتعزيز قيم التراحم والتكافل وتفقد الفقراء والمساكين .. لافتاً إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في ظل الأوضاع الراهنة والعدوان والحصار بمثابة رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بمبادئ وقيم وأخلاق الرسول الأكرم والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة .

ودعا الدكتور المؤيد إلى المشاركة في الفعالية الكبرى التي ستقام في العاصمة صنعاء احتفاءً بهذه المناسبة الدينية الجليلة وإيصال رسالةً الشعب اليمني الواضحة لأعداء الأُمَّـة أن اليمنيين ماضون على خُطَى النبي الكريم في مواجهة قوى العدوان.

فيما أوضح عبد الرب ساري في كلمة موظفي الهيئة أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف انطلاق من حب الرسول ومكانته في قلوب اليمنيين وتمسكهم بسيرته ونهجه باعتباره مدرسةً متكاملةً من القيم والتعاليم السامية.

وأشار إلى الحاجة الماسة للعودة إلى الرسول الكريم للخروج من حالة الارتهان والضعف التي وصلت إليها الأمة لأنها ابتعدت عن القرآن وعن الرسول عملاً وسلوكاً .

من جهتها نظمت وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعه لها اليوم بصنعاء فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة النقل للشؤون البحرية والموانئ خالد النمر ووكيل الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد رائد جبل والعاملين في وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعه لها، أعتبر رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي الإحتفال بالمولد النبوي من اعظم وأفضل المناسبات الدينية احتفالا لعظمة رسول الله وصفوة الخلق وهادي البشرية التي أخرجها من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

وأكد أن الاحتفال بهذه المناسبة تجسيد للاخلاق الكريمة التي استمدها اليمنيون من الرسول الاعظم الذي جاء يتمم مكارم الاخلاق، مشيرا الى  ضرورة الاستلهام من حياة الرسول الخاتم والاقتداء به والنهج على سيرته .

واشار الى ان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعزز من النصر والصمود الذي حققة الشعب اليمني أمام اعتداء امبراطورية ظلم وعدوان في العصر الحديث على مدى خمس سنوات دون تحيقيق نتائج للعدوان إلا الخسران والذل والاهانة.

 

وقال اليمنيون يحتفلون بالمولد النبوي في ظل عدوان وحصار  وحروب اقتصادية وسياسية يمارسها العدوان على شعبنا الصامد صمود الجبال الراواسي مشيرا الى ان المولد النبوي يتزامن مع الانتصارات التي تحققت لشعبنا على بفضل من الله تعالى على ايدي الجيش واللحان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسير ومنها عملية نصرٌ من الله التي تأتي في إطار الحق المشروع للدفاع عن السيادة الوطنية.

ودعا رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري الجميع  للمشاركة في الفعالية المركزية الكبيرة التي ستقام في العاصمة اليمنية صنعاء في 12 من ربيع الاول 1441 هجرية.

بدورة أشار وكيل وزارة الاوقاف والارشاد صالح الخولاني الى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف شرف وعزة وكرامة لنبي الأمة.

ولفت إلى أن هذه المناسبة الدينية تعتبر رسالة للامة العربية والاسلامية للنهوض بدين الله دين الحق الذي سعى اليهود والنصارى الى أن يطفىء نورة بكل الوسائل الاحترافية التي يملكونها.

واكد أن اليمنيين رغم ما يعانوه من حصار وعدوان قاهر من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي إلا أنهم سيحتفلون بالمولد النبوي الشريف وسيستمرون في الصمود والتصدي لقوى العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر المبين.

وقال: يجب الاستفادة من هذه المناسبة للتزود من أخلاق النبي وسيرته التربوية والجهادية بالثبات والصمود في مواجهة الطغيان والعدوان داعيا الجميع إلى المشاركة في إنجاح الفعالية المركزية بهذه المناسبة.

 

وفي محافظة إب ناقش لقاء موسع اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح مستوى الإعداد والتجهيز للاحفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام.

واستعرض اللقاء الذي ضم أمين عام المجلس المحلي أمين الورافي والمشرف العام يحيى اليوسفي ورئيس,جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ووكلاء المحافظة ما تم تنفيذه من مهام وأعمال لانجاح المشاركة الواسعة في هذه التظاهرة الجماهيرية التي ستقام في مركز المحافظة في الـ12 من ربيع الأول بهذه الذكرى العطرة  المتمثلة بميلاد خير البشر .

وأقر اللقاء توزيع أعضاء اللجان المكلفة حسب القطاعات لمباشرة مهامها الميدانية في عملية الحشد للمشاركة الكبرى في هذه المناسبة وتجهيز قافلة الرسول الأعظم “نصر من الله”  .

وفي اللقاء شدد المحافظ صلاح  على سرعة إنجاز كافة التحضيرات للمشاركة الفاعلة والمشرفة في أعظم مناسبة دينية لرسول البشرية صلوات الله عليه ، والتي تتزامن مع استمرار العدوان الغاشم .

ونوه بأهمية تكامل الجهود للاحتفاء بالمولد النبوي بما يليق بعظمة المناسبة ومكانتها في قلوب ووجدان اليمنيين .

وأشار المحافظ صلاح إلى أن تنفيذ هذه الاحتفالية تعد رسالة صمود وثبات أمام قوى العدوان وأدواته وكل من يحاول العبث بأمن واستقرار المحافظة والوطن .

وأهاب المحافظ صلاح بجميع أبناء المحافظة الوقوف صفا واحدا في وجه ذلك العدو ومرتزقته والمشاركة الكبري لانجاح هذه الفعالية وإيصال رسالة لدول العالم أننا شعب نعظم ونجل رسولنا صلوات الله عليه ومتمسكين بنهجه القويم

وفي محافظة عمران أقامت اللجنة الإشرافية لتنظيم الفعاليات الثقافية والرياضية اليوم صباحية شعرية بكلية التربية، احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

قدم في الصباحية عشرة شعراء، قصائد تناولت مناقب النبي الأعظم والدروس والعبر المستفادة من مولد الرسول الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.

وأشار رئيس اللجنة الإشرافية محمد الصريمي إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي لاستلهام العبر والدروس منها.

ولفت إلى دور الشعر والشعراء في تعظيم مناسبة مولد خير البشرية ورسول الإنسانية الذي أخرج الناس من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

وأشاد الصريمي بالمشاركات في الصباحة الشعرية التي جسدت مكانة الرسول الأعظم والتأكيد على السير على نهجه والإقتداء به والتحلي بأخلاقه.

من جانبها نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء اليوم الحفل السنوي للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف عليه افضل الصلاة واتم التسليم .

وفي الفعالية أكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشئون التعليمية عضو اللجنة الإشرافية العليا الدكتور غالب القانص أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة للتأكيد على أن الرسالة المحمدية جاءت للعالم أجمع، وأن الأمة في هذا العصربحاجة ماسة إلى الاقتداء بنبيها والسير على نهجه حيث أرسله الله رحمة للعالمين ومعلماً وهادياً ومبشراً ونذيرا .

مثمناً تفاعل الجامعات الأهلية وحرصها الدائم على المشاركة في الاحتفاليات الخاصة بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم، ايماناً منها واستشعارا بالمسئولية الملقاة على عاتقها في التذكير بسيرته العطره وشمائله وفضائله العظيمة على البشرية.

وشدد الدكتور القانص على ضرورة أن نجعل من ذكرى إحياء المولد النبوي الشريف محطة عظيمة ومهمة في تاريخنا لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العظيمة.

وأكد وكيل وزارة التعليم العالي أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لما تحمله هذه المناسبة من دلالات وأبعاد في قلوب المسلمين والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة

وعلى نفس الصعيد نظمت وزارة الزراعة والري ممثلة بالادارة العامة للتسويق والتجارة الزراعية والادارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري والادارة العامة للإعلام والارشاد الزراعي والادارة العامة للاحصاء الزراعي اليوم احتفالية بالمولد النبوي الشريف .

وفي الحفل الذي أقيم بحضور وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان، أشار رئيس ملتقى التصوف في اليمن العلامة عدنان الجنيد الى أهمية الاحتفال بذكرى مولد النبي الأعظم محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم،  وأنه من الواجب على كل مؤمن ومؤمنة الابتهاج بهذه المناسبة الدينية الغالية.

من جانبه نظم مركز النور للمكفوفين وجمعية الأمان لرعاية الكفيفات حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، برعاية أمانة العاصمة.

وفي الحفل أكد مديرا مديرية الصافية ناجي الشيعاني، ومكتب الشئون الاجتماعية ناصر الكاهلي، على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بالمستوى الذي يليق بعظمة هذه المناسبة الدينية .. مشيرين إلى ان احتفال اليمنيين بذكرى مولد الرسول الأعظم يؤكد ارتباطهم العميق بالنبي ونهجه الإلهي القويم.

وأشار الشيعاني والكاهلي، إلى عمق حب وعظمة ومكانة رسول الله في نفوس اليمنيين  .. مشيدين بجهود قيادة وموظفي وطلاب مركز النور للمكفوفين في تنظيم هذه الفعالية المتميزة.

ودعيا جميع المراكز والدور الاجتماعية والخيرية إلى اقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة للاحتفال بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم ، لتكريس حب وقيم وأخلاق الرسول الأعظم في وجدان الاجيال.

وفي محافظة صنعاء نظمت مكاتب الصحة والإعلام والثقافة والتخطيط والتعليم الفني والغرفة التجارية بمحافظة صنعاء اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية أهاب أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني بالمشاركة في الفعالية المركزية لإيصال رسالة للعالم بصمود احفاد الانصار والعلاقة التي تربطهم بالنبي الأعظم.

وأشار إلى ضرورة أن يكون الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، يتواكب مع حجم التضحيات التي تقدمها محافظة صنعاء دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية .

ولفت إلى أهمية تفاعل الجميع في تسيير قافلة الرسول الاعظم.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة عبدالله العنسي وفارس الكهالي ويحيى الحيمي أشار مدير مكتب التعليم الفني الدكتور مالك الجبري، إلى أهمية الاقتداء بنهج الرسول الأعظم قولا وعملا.

وفي ذمار نظم فرع شركة النفط بمحافظة ذمار اليوم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة عباس علي العمدي أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي تعبيرا عن حب النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم .. مؤكدا أهمية التمسك بنهجه القرآني في كل أمور الحياة.

وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة في ظل استمرار العدوان والحصار يجسد صلابة اليمنيين وصمودهم في مواجهة الطغاة والمستكبرين .. داعيا الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية وإنجاحها.

فيما أشار مدير فرع شركة النفط علي الضوراني إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، يعكس ارتباط اليمنيين بالنبي عليه الصلاة والسلام والسير على نهجه في مواجهة العدوان .

وفي محافظة المحويت  نظم مكتب الصحة ومركز الأمومة والطفولة بمحافظة المحويت اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكری المولد النبوي.

وأكدت كلمات الفعالية بحضور وكيل المحافظة يحيی عبده إبراهيم ومدير مدينة المحويت راشد مروان وقيادة مكتب الصحة ومركز الأمومة على عظمة المناسبة لاستلهام الدروس من حياة الرسول وسيرته العطرة.

كما نظم القطاع الصحي بمديرية جبل المحويت فعالية ثقافية عن ذكری مولد الرسول محمد صلی الله عليه وأله وسلم بحضور نائب مشرف المحافظة عبدالله الشايم وقيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمديرية.

وركزت الفعالية علی دلالات الاحتفال بمولد رسول الانسانية خصوصا واليمن يخوض مواجهة مصيرية في مواجهة تحالف العدوان الاجرامي.

وفي محافظة ذمار نظمت السلطة القضائية بمحافظة ذمار اليوم فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية أشار رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي مسعد العميسي إلى أهمية الاحتفاء بمولد سيد الخلق والمبعوث رحمة للعالمين للتذكير بسيرته العطرة وتكريسها في واقع المجتمع.

فيما أكد وكيل المحافظة محمود الجبين أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة في ظل التحديات التي تواجه الأمة في استلهام الدروس والعبر من سيرة سيد الخلق والتمسك برسالته التي أخرجت الناس من براثن الجهل إلى رحاب العلم والعمل.

وأشاد بجهود كوادر السلطة القضائية في استمرار أداء أعمالهم وإنجاز القضايا رغم التحديات .. حاثا على المشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بالمناسبة.

وألقيت في الفعالية كلمات، أكدت أهمية السير على نهج النبي عليه الصلاة والسلام في تحقيق العدل ومواجهة الظلم.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share