Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

غدا .. افتتاح أعمال المؤتمر العلمي السابع لجراحة العظام بصنعاء

الوحدة نيوز:

تفتتح غدا بالعاصمة صنعاء فعاليات المؤتمر العلمي السابع لجراحة العظام، والذي تنظمه جمعية جراحي العظام برعاية وزير الصحة العامة والسكان، تحت شعار: “أطباؤنا ثروتنا – نحو نهضة علمية واعدة ” ويستمر حتى الـ ٣١ من أكتوبر الجاري .

ويشهد المؤتمر العلمي السابع لجراحة العظام في اليمن تظاهرة وحدوية وعلمية في آن واحد تؤكد عمق وتلاحم الجسد اليمني بمشاركة ٤٠٠ أخصائي واستشاري من جراحي العظام من عموم محافظات الجمهورية من حضرموت حتى صعدة .

وأشار رئيس المؤتمر العلمي السابع لجراحة العظام رئبس جمعية جراحي العظام اليمنية الدكتور أنور مغلس إلى أن المؤتمر العلمي السابع مثل رهان تحدي لجمعية جراحي العظام في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا .

وأوضح رئيس المؤتمر أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والاطلاع على المستجدات العلمية من خلال نخبة من الأطباء،لافتا إلى أن المؤتمر يعطي بعدا جديدا ويمهد الطريق لمزيد من التعاون بين الجميع.

وأكد مغلس على أهمية الدور الذي يضطلع به جراحي العظام في إنقاذ حياة المرضى خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار ومنع سفر المرضى وكذا منع دخول الأدوية والمستلزمات الطبية .

مبينا بأن المؤتمر والذي سيشارك فيه قرابة ٤٠٠ أخصائي ومستشار في جراحة العظام سيتم طرح ١٨ ورقة عمل علمية من نخبة استشاريي جراحة العظام في بلادنا وكذلك خمس حلقات نقاشية يتم من خلالها تناول أحدث طرق العلاج التي وصل إليها العلم في العالم .

لافتا إلى أن اللجان التحضيرية للمؤتمر العلمي السابع وضعت لمساتها الأخيرة استعدادا لبدء أعمال المؤتمر.

وأضاف :” نتوقع أن لا يقل عن المؤتمر العلمي السادس الذي عقد العام المنصرم” .

وأعرب رئيس المؤتمر عن سعادته بالمشاركة الواسعة لأخصائي واستشاريي جراحة العظام  الوافدون من مختلف عموم المحافظات  وصفا المؤتمر بأنه يمثل ثورة طبية علمية ستعكس أثرها على جميع المشاركين إيجابا في تحسن مستوى الأداء الطبي لمنتسبي جراحة العظام و تؤدي إلى تحسن حالة المرضى .

بدوره أشار الأمين العام لجمعية جراحي العظام اليمنية الدكتور عبدالكريم الصبري، إلى أن المؤتمر سينظم خمس ورش علمية في يومه الأول وستكون الحلقة النقاشية الأولى متمثلة في ورقة عمل علمية عن طبيب العظام وقت الحرب والكسور المفتوحة نتيجة الانفجارات وكيفية التعامل معها على أحدث الطرق العلمية العالمية للدكتور محمد هطيف استشاري جراحة العظام .

في حين ستكون باقي الحلقات النقاشية للمؤتمر متضمنة ورقة عمل علمية لجراحة سرطان الحوض للدكتور مطهر العريقي ، وورقة عمل علمية للخلع الولادي للدكتور عبدالله نصار وورقة عمل علمية لجراحة العمود الفقري للدكتور خالد سويلم، وورقة عمل علمية عن قص الحوض للاختلالات الوراثية للدكتور وليد الحسام، وورقة عمل علمية عن الحالات المتقدمة من الروماتيزم المتعلق بالعامود الفقري للدكتور صالح سيلان .

لافتا إلى أن المشاركين في المؤتمر سيقفون أمام ست أوراق عمل علمية في حين يتضمن برنامج المؤتمر العلمي السابع في يومه الثاني 12 ورقة عمل علمية .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share