Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

هل رضخت الامارات ومليشياتها للمشروع السعودي بعد فشل اسقاط شبوة؟

الوحدة نيوز:

في اليوم الخامس على التوالي تعرضت المليشيات الموالية للإمارات،مايسمى بـ “المجلس الانتقالي” وما يعرف بـ”النخبة الشبوانية”،لانتكاسة عسكرية سريعة، بعد أن أحكمت ما يسمى بالشرعية المزعومة والمليشيا المساندة لها سيطرتها على محافظة شبوة.

ودعا تحالف العدوان السعودية والإمارات في بيان مشترك أدواتهما المتصارعة في اليمن ، مايسمى بـ “الشرعية والمجلس الانتقالي” المدعوم إماراتيا إلى سرعة وقف إطلاق النار وذلك عقب هزيمة الأخير في محافظة شبوة.

ويرأى مراقبون أن بيان تحالف الحرب يعني تكريس انقلاب المجلس الانتقالي في عدن وتقسيم المحافظات الجنوبية إلى قسمين قسم تسيطر عليه سلطة ” هادي” وآخر تسيطر عليه مليشيات المجلس الانتقالي المدعومة اماراتيا .

وذكرت مصادر أعلامية أن القوات الإماراتية المحتلة انسحبت اليوم الإثنين، من منشأة بلحاف للغاز المسال بمحافظة شبوة التي كانت تتخذها قاعدة عسكرية منذ ثلاث سنوات.

وقالت تلك المصادر إن قيادة القوات الإماراتية ومليشياتها التي تتخذ من المنشأة قاعدة عسكرية لها انسحبت من مقرها في بلحاف بشبوة متجهة إلى محافظة حضرموت عقب سيطرة قوات مايسمى بـ ” الشرعية” على مديرية عزان.

وكانت وكالة الأنباء السعودية ذكرت أمس أن قيادة القوات المشتركة للتحالف شكلت لجنة سعودية إماراتية للعمل بدءا من اليوم على تثبيت وقف إطلاق النار في محافظتي شبوة وأبين،بين مليشياتهما المتقاتلة واستكمال كافة الجهود والإجراءات في محافظة عدن.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share