Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تقرير أممي: تحالف العدوان قتل مئات الأطفال في اليمن

الوحدة نيوز:

أكدت الأمم المتحدة أن تحالف الحرب على اليمن الذي تقوده السعودية قتل وأصاب 729 طفلاً في اليمن خلال 2018م .

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في تقريره السنوي حول الأطفال في الصراعات المسلحة، الذي قدمه أمس الجمعة لمجلس الأمن الدولي، أن التحالف مسؤول عن قتل وإصابة 729 طفلاً معظمهم بسبب الغارات الجوية.

وأضاف غوتيريش: “أدين هذا العدد المتزايد من الضحايا من الأطفال، الذي غالباً ما يكون نتيجة وقوع هجمات في مناطق ذات كثافة سكانية وضد أهداف مدنية من بينها مدارس ومستشفيات”.

وأبقى غوتيريش اسم التحالف بقيادة السعودية في اليمن، على اللائحة السوداء للدول والجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال.

وفي 3 يوليو الجاري، وجه عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي رسالة لوزير الخارجية مايك بومبيو طالبوه فيها بتفسير قراره استبعاد السعودية من قائمة الدول المعروفة بتجنيد الأطفال في تقرير الاتجار بالبشر لعام 2019.

وجاء في رسالة الشيوخ أن الاستبعاد جاء في وقت تم فيه وضع السعودية على القائمة السوداء للدول التي فشلت في معالجة مسألة الاتجار بالبشر، ويبدو أنه يتعارض مع ما هو منصوص عليه في قانون منع تجنيد الأطفال لعام 2008.

وأضافوا أن مكتب مراقبة ومكافحة الاتجار بالبشر أدرج معلومات بشأن ما ورد عن تجنيد السعودية للأطفال، وأنها ربما مولت مليشيات يمنية قد تكون في بعض الحالات استخدمت قاصرين في القتال.

وسبق أن قدمت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية معلومات للأمم المتحدة عن تجنيد الأطفال في اليمن، بعدما أثار تقرير للصحيفة ردود فعل كبيرة وقوية.

وقالت الصحيفة إنه بعد نشر تقريرها عن اليمن تلقت طلبا للحصول على معلومات من الفريق الرسمي لخبراء الأمم المتحدة المعني باليمن، الذي يقدم المشورة لمجلس الأمن بشأن حالة النزاع.

وفي أبريل قالت ممثلة الأمين العام الأممي الخاصة بالأطفال والنزاع المسلح “فرجينيا غامبا” إن أكثر من 7500 طفل قتلوا في اليمن منذ بدء الحرب التي يخوضها التحالف بقيادة السعودية.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share