Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ندوة علمية عن “نقص التروية الدموية الحادة” نظمتها هيئة مستشفى ذمار

الوحدة نيوز:

نظمت هيئة مستشفى ذمار العام اليوم ، ندوة طبية وعلمية حول ” نقص التروية الدموية الحادة ” .

وتهدف الدورة التي شارك فيها كادر المستشفى إلى التعريف عن نقص التروية الدموية الحادة من خلال الأعراض والتشخيص المبكر والمضاعفات التي يمكن حدوثها في حال عدم التدخل الطبي الفوري، بالإضافة إلى طرق العلاج والتدخل الاسعافي لمثل هذه الحالات الحرجة .

وفي الندوة ، قال رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور علي محمد صلاح، أن هذه الندوة تسهم في رفع الوعي الطبي والعلمي للمشاركين فيها وإكسابهم الخبرات عن كيفية التعامل مع مرضى نقص التروية الدموية الحادة.

وأشاد صلاح بجهود المنظمين لهذه الندوة في رفع الوعي الطبي والعلمي ، مؤكدا استعداد الهيئة لعقد المزيد من الندوات الطبية وكذلك تدريب الكوادر الصحية.

من جهته، أشار الدكتور سلام الحنش إلى معرفة طرق وأساليب تشخيص الحالات خلال الساعات الأولى باعتبارها الساعات الذهبية للمحافظة على الأعضاء الطرفية وانقاذها من البتر.

مشيدا بالدور الكبير لإدارة هيئة مستشفى ذمار العام في إقامة العديد من الأنشطة والبرامج العلمية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن ، داعيا إلى دعم المحاضرات والندوات العلمية خاصة في المجال الصحي ، لما لها من دور في رفع مستوى الكفاءة ومواكبة التطورات العلمية خدمة للمرضى وإنقاذ حياتهم من المضاعفات .

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share