Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إطلاق سراح الأسير السعودي عواجي و “غريفيث” يرحب ( صور)

الوحدة نيوز/ متابعات:

رحب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث بإطلاق السراح غير المشروط للأسير السعودي المريض، والذي قام الصليب الأحمر الدولي بنقله من صنعاء إلى الرياض أمس الثلاثاء .
وقال على “تويتر” إنه يأمل في رؤية: “المزيد من المبادرات الإنسانية المماثلة من الطرفين”، ويتطلع قدما إلى تنفيذ اتفاق لمبادلة الأسرى.


وذكرت قناة “المسيرة” ، نقلا عن عضو الوفد الوطني ورئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى ، عبد القادر مرتضى، أن الأسير السعودي، موسى عواجي، أعيد إلى الرياض من صنعاء على متن طائرة للصليب الأحمر بسبب مرضه.
أوضح المرتضى أنه تم نقل الأسير السعودي إلى بلاده عبر طائرة تابعة لـ الصليب الأحمر بعد الإفراج عنه بمبادرة من قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وكان قائد الثورة السيد عبد الملك قدم الأثنين خلال لقاءه المبعوث الأممي مبادرة إنسانية بالاستعداد لإطلاق الأسير السعودي الذي تدهورت حالته الصحية بفعل مرض مزمن دون أي مقابل وبعد تجاهل النظام السعودي لدعوة تبادل أسرى.

يشار إلى أن الأمم المتحدة تسعى إلى إتمام مبادلة الأسرى وتطبيق اتفاق السلام في مدينة الحديدة ، لتمهيد الطريق أمام عقد جولة ثانية من المحادثات الرامية لإنهاء الحرب المستمرة منذ نحو 4 سنوات على اليمن.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share