Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة ترتيبات المرحلة الثانية لتأهيل مباني هيئة مستشفى الثورة بصنعاء

 

ناقش اجتماع بهيئة مستشفى الثورة العام اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، تنفيذ المرحلة الثانية من تأهيل مباني الهيئة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس الهيئة الدكتور عبداللطيف أبو طالب وقيادات الهيئة الترتيبات النهائية للبدء بأول عملية زراعة للكلى بالهيئة في إطار تفعيل برنامج زراعة الكلى الذي توقف منذ أكثر من خمسة سنوات والصعوبات التي تواجه سير العمل في أقسام القسطرة القلبية والغسيل الكلوي ومركز العيون بالهيئة وغيرها.

وفي الاجتماع جدد وزير الصحة التأكيد على أهمية استعادة دور مستشفى الثورة العام كونه المرجعية في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين في مختلف المحافظات.

ولفت إلى أهمية أن تتضمن خطة الهيئة للعام 2019م أولويات واحتياجات عاجلة .. حاثا على مزيد من الجهود للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم.

وأشار الوزير المتوكل إلى أهمية توسيع العمل في المراكز التخصصية “الغسيل الكلوي والقسطرة والعيون وزارعة الكلى وغيرها وإيجاد مركز متخصص للتشخيص والأشعة”.

من جانبه استعرض رئيس الهيئة الإجراءات التي تمت لتنفيذ المرحلة الثانية من تأهيل مباني الهيئة والصعوبات التي تواجه سير العمل بالهيئة.

إلى ذلك اطلع وزير الصحة ومعه رئيس الهيئة على سير العمل بالعناية المركزة التي تم افتتاحها حاليا والتي تحتوي على 12 سرير مجهز بمختلف المعدات الحديثة والكوادر الطبية المؤهلة.

وحث الدكتور المتوكل القائمين على المستشفى توسيع الطوارئ والعناية المركزة وتوفير الأدوية بما يضمن تقديم خدمات الطوارئ بجودة عالية خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share