Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“جراحي العظام” تنظم ندوة علمية بصنعاء عن “مفصل الورك لدى الأطفال”

محمد القيداني:

تنظم جمعية جراحي العظام اليمنية ، الخميس المقبل بصنعاء ، ندوة علمية حول “مفصل الورك لدى الأطفال ” ،والذي سيقام على هامش مؤتمر طب الأطفال بالتعاون بين جمعية الأطفال وجمعية جراحي العظام اليمنية .
وأكد الدكتور محمد هطيف استشاري جراحة العظام والمفاصل الصناعية،أن ندوة “مفصل الورك لدى الأطفال” ستناقش ثمان ورق علمية تشمل التشوهات الخلقية لمفصل الورك والتموت لرأس عظمة الفخذ والتزحلق المفصلي والالتهابات بمفصل الورك والكسور في مفصل الورك مقدمة من ثمانية أخصائيين واستشاريين جراحة العظام في اليمن وبمشاركة واسعة من أخصائي واستشاري جراحة العظام وطب الأطفال .
وقال هطيف استشاري جراحة العظام والمفاصل الصناعية، أن الندوة العلمية تعد تدشينا لنشاط جمعية جراحي العظام اليمنية للعام الجاري 2019م والذي من المتوقع أن يشهد العديد من الأنشطة والأعمال التي ستقوم بها الجمعية لهذا العام .
وأشار هطيف أن الجمعية حرصت على تناول كل جزء في الجسم بندوة علمية خاص به بهدف أن تكون الفائدة العلمية لأطباء وأخصائي جراحة العظام أكثر وبدقة عالية .
وأضاف:” أن الندوة تعد باكورة أنشطة الجمعية للعام الحالي في ظل تزايد إصابات الكسور جراء ارتفاع نسبة المصابين سواء بسبب الحرب أو الحوادث وبالتالي تعد هذه الأنشطة والبرامج العلمية لها مردود إيجابي للارتقاء بمستوى أخصائي وأطباء جراحة العظام في بلادنا .
يشار إلى أن جمعية جراحي العظام اليمنية كانت قد عقدت المؤتمر العلمي السادس لجراحة العظام، في أكتوبر من العام المنصرم ، بمشاركة واسعة لاستشاري وأخصائي وأطباء جراحة العظام في اليمن .
كما أقامت ندوة علمية عن “مفصل الورك” بالعاصمة صنعاء بمشاركة نخبة من استشاري جراحة العظام في بلادنا

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share