Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ليفربول يواجه العملاق الألماني بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا 2019

أسفرت مراسم قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا 2018/2019، التي أقيمت في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهات قوية.
وكشفت القرعة عن مواجهة لليفربول أمام العملاق الألماني بايرن ميونيخ، فيما يصطدم مانشستر يونايتد بـ باريس سان جيرمان، ويخوض ريال مدريد وبرشلونة مواجهتين أسهل نسبياً.
وجاءت نتائج القرعة كالتالي:
مانشستر سيتي الإنجليزي – شالكه الألماني
أتليتكو مدريد الإسباني – يوفنتوس الإيطالي
مانشستر يونايتد الإنجليزي – باريس سان جيرمان
توتنهام الإنجليزي – بروسيا دورتموند الألماني
أوليمبيك ليون الفرنسي – برشلونة الإسباني
روما الإيطالي – بورتو البرتغالي
أياكس الهولندي- ريال مدريد الإسبانيليفربول الإنجليزي – بايرن ميونيخ الألماني
وتقضي لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتجنيب المتأهلين الفرق التي صاحبتهم في المجموعة، كما تعتمد على مبدأ الفصل الجغرافي، والذي لا يسمح بمواجهة فريقين ينتميان لدولة واحدة في دور الستة عشر.
وقسمت الفرق المتأهلة لدور الـ 16 إلى تصنيفين، الأول الفريق التي تصدرت مجموعاتها، والثاني للفريق أصحاب الوصافة بالمجموعات، فيما تحولت الفرق أصحاب المركز الثالث إلى بطولة الدوري الأوروبي.
8 أندية حسمت صدارة مجموعاتها وهي: بروسيا دورتموند الألماني، برشلونة الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي، بورتو البرتغالي، بايرن ميونيخ الألماني، مانشستر سيتي الإنجليزي، ريال مدريد الأسباني، يوفنتوس الإيطالي.
أما أصحاب المركز الثاني فهم: أتليتكو مدريد الإسباني، توتنهام الإنجليزي، ليفربول الإنجليزي، شالكه الألماني، آياكس الهولندي، ليون الفرنسي، روما الإيطالي، مانشستر يونايتد الإنجليزي.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الرياضــة

Share