Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وفاة الدكتور باصرة في العاصمة الاردنية عمان

توفي مساء أمس الإثنين، وزير التعليم العالي السابق الدكتور صالح علي باصرة، في إحدى مستشفيات العاصمة الاردنية عمان، عن عمر يناهز 66 عاماً.
وأكدت مصادر مقربة من الفقيد خبر الوفاة، بعد صراع طويل مع المرض الذي آلم به، وفي آخر ظهور للدكتور الراحل قبل شهرين بدا منهكاً، وهو كان يعاني من آثار جلطة دماغية تسببت له بشلل نصفي .
ويعد الفقيد الدكتور صالح علي عمر باصرة، من أبرز الشخصيات السياسية اليمنية التي رفصت الحرب التي تعانيها اليمن، ودعا أطراف الصراع إلى الجنوح للسلم، ولم يعلن انضمامه لأي طرف من أطراف الصراع وعارض العدوان العسكري على اليمن.
نبذة عن الفقيد
ولد باصرة في مدينة المكلا بحضرموت في العام 1952م، وتخرج من جامعة عدن قسم التاريخ والجغرافيا في العام 1976م، وهو يعد أحد أبرز المؤرخين والأكاديميين اليمنيين.
حصل على درجة الماجستير في التاريخ الحديث والمعاصر من جامعة «لابيزج» الألمانية عام 1982م، و نال درجة الدكتوراه في نفس التخصص سنة 1986م.
تقلد عدة مناصب أبرزها في قطاع التعليم، حيث عين رئيساً لجامعة عدن، ورئيساً لجامعة صنعاء، وفي 11 فبراير من العام 2006م تعين وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي، وهو عضو في عدد من المنظمات المهنية والخيرية، وله العديد من المؤلفات والابحاث في المجال التاريخي والتعليمي وله العديد من المشاركات في المؤتمرات والندوات العربية والدولية.
أسرة صحيفة”الوحدة”  وموقع «الوحدة نيوز» تتقدما بأحر التعازي وخالص المواساة لأهالي وذوي الفقيد.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الأكثر قراءة

Share