Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تقرير أممي : ضباط إماراتيون اغتصبوا معتقلين في سجون عدن

أكد تقرير لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، أن القوات الإماراتية في عدن ارتكبت عمليات اغتصاب ضد معتقلين في السجون التي تديرها.

وأوضح تقرير المفوضية أن ظروف المعتقلين في مراكز الاحتجاز كانت مريعة، وأن حالات الاغتصاب كانت تحدث أيضا من قبل قوات الحزام الأمني على مرأى من معتقلين آخرين، بمن فيهم أفراد من عائلة المعتقل والحرس.

وذكر تقرير المفوضية الأممية أنه كان يُطلب من النساء الرضوخ للاغتصاب أو الانتحار، واللائي يرفضن يتعرضن للضرب أو الرمي بالرصاص أو القتل، إضافة إلى تهديدهن بأمن عائلاتهن ومحيطهن الاجتماعي.
ولفت التقرير إلى أن لجنة الخبراء التقت بعدد من السجناء الذين أكدوا أنهم تعرضوا للإغتصاب، مضيفاً أن فريق الخبراء أجرى تحقيقات في العنف الجنسي، بما في ذلك اغتصاب معتقلين ذكور بالغين، وبحسب وصف المعتقلين في مرافق الاحتجاز التابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية، فقد تم استجوابهم وهم عراة ومعصوبي الأعين ومقيدي الأيدي، كما تعرضوا للاعتداء الجنسي والاغتصاب.

وسبق أن نشرت وكالة أسوشيتد برس الأميركية في يونيو/حزيران الماضي ، تقريراً كشف عن أساليب تعذيب وإذلال جنسيين يرتكبها ضباط إماراتيون ووكلاؤهم في حق مئات المعتقلين في خمسة سجون بمدينة عدن .
وشبهت الوكالة أساليب التعذيب والإذلال بما كان يحدث في سجن أبو غريب في العراق إبان فترة الاحتلال الأميركي.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,حريـــات

Share