Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

خبراء أمميون: غارات تحالف السعودية في اليمن ترقى لجرائم حرب

كشف تقرير فريق التحقيق الدولي التابع للأمم المتحدة حول الانتهاكات في اليمن، أن غارات التحالف بقيادة السعودية ترقى لجرائم حرب.

وأكد الخبير كمال الجندوبي رئيس فريق التحقيق الدولي في مؤتمر صحفي على أن غارات التحالف بقيادة السعودية باليمن أدت لخسائر شديدة في الأرواح، مشيرا إلى أن التقرير الصادر عن فريق التحقيق الدولي بشأن الوضع في اليمن جرى أعدده “بكل استقلالية”.

وأوضح الجندوبي أن التقرير كان بناء على تحقيق ميداني ومقابلات مع مسؤولين وشهود.

وشدد التقرير المقدم لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وفقا لـ ” رويترز” على أن السعودية والإمارات وحكومة الفار هادي مسؤولة عن انتهاكات باليمن ترقى لجرائم حرب.

وأكد التقرير على أن التحالف بقيادة السعودية قام بارتكاب أعمال ترقى لجرائم حرب في اليمن، وحدد أشخاصا مسؤولين مسؤولية مباشرة عن ارتكاب جرائم حرب في اليمن.

وأعد التقرير قائمة بأسماء المشتبه بارتكابهم جرائم حرب في اليمن سيتم تقديمها اليوم للأمين العام للأمم المتحدة، كما وثق التقرير أعمال مروعة لانتهاكات ارتكبها أطراف الصراع في اليمن.

ونوه التقرير إلى أن فريق التحقيق الدولي لاحظ عدم مبالاة من قبل أطراف الصراع بشأن معاناة المدنيين باليمن.

ودعا التقرير لإيقاف فوري لأعمال العنف في اليمن، كما دعا إلى محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات التي ترتكب في اليمن.

وحث فريق التحقيق الدولي كافة الأطراف للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن، داعيا لوقف الأعمال العدائية والوصول إلى سلام شامل في اليمن، وتمديد تفويض الخبراء وإجراء تحقيقات إضافية بشأن اليمن.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share