Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

منظمات دولية تحذر من تفشي الكوليرا مجدداً في الحديدة وصنعاء

حذرت منظمات صحية عالمية من خطورة عودة موجة جديدة للوباء في أكثر من محافظة،وفي مقدمتها الحديدة وأطراف صنعاء.
وأشارت تلك المنظمات إلى أن مؤشرات موجة ثالثة لوباء الكوليرا بدأت تطل برأسها مجدداً،منذ ظرف عامين، برصد حالات مرضية في المراكز الصحية بمدينة الحديدة، ومديرية سنحان في صنعاء.
وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، إنها رصدت 2311 حالة وفاة بوباء الكوليرا في اليمن، مؤخراً، محذرة من أن عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالوباء، وصل أكثر من مليون و118 ألف حالة، خلال الأشهر الـ13 الماضية.
وذكرت المنظمة أن السلطات الصحية ومنظمات الإغاثة تعمل على مدار الساعة لمنع عودة تفشي الكوليرا، لكن مع تدهور النظام الصحي، وتحديات استمرار الصراع، تبقى فاعلية جهودها محدودة في مناطق وشبه معدومة في مناطق أخرى.
بدورها ،حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة من تفش جديد محتمل لوباء الكوليرا في اليمن بسبب انتشار سوء التغذية وتردي الأوضاع الإنسانية.
وقالت المنظمة إن الأمم المتحدة تأمل في وقف إطلاق النار للسماح بالتطعيم ضد الكوليرا.
من جهتها أكدت المنسقة الأممية في اليمن ليزا غراندي، أن الغارات الجوية التي شنتها طائرات تحالف السعودية، الجمعة الماضي، على الحديدة، أدت إلى تدمير محطة إمداد المدينة بغالبية احتياجاتها من المياه، لتضع المدنيين الأبرياء في خطر شديد، في ظل المخاوف من تفشي الوباء مجدداً.
وأضافت أن الضرر، الذي يلحق بمرافق الصرف الصحي والمياه والمرافق الصحية، يعرّض كل جهودنا للخطر، موضحة أن ضربة جوية واحدة أخرى فقط، قد تسبب في وقوع ما لا يمكن إيقافه من تفشي للوباء.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share