Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أحزاب ومنظمات حقوقية: جرائم تحالف العدوان في الحديدة لن تسقط بالتقادم

أدانت الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان، والمنظمات الحقوقية ، جريمتي تحالف العدوان الأمريكي السعودي باستهداف بوابة مستشفى الثورة العام وسوق السمك بميناء الصيادين بالحديدة.

واعتبرت الأحزاب والمنظمات الحقوقية في بيانات لها أن استهداف المرافق الصحية والمدنية بالحديدة في مجزرتين مروعتين راح ضحيتهما العشرات من الشهداء والجرحى، إنتهاكا لكافة القوانين الشرعية والدولية وتأكيد على بشاعة إجرامهم ودنو أخلاقهم.
وحملت الأحزاب والمنظمات الحقوقية ، المسؤولية القانونية لكل الدول التي تدعي الإنسانية وتتشدق بحقوق الإنسان بهيئتها الأممية أو منظمات دولية أو غيرها .
وأشارت إلى أن تلك الأفعال البشعة التي تستهدف حياة المدنيين بشكل مباشر من قبل طائرات وبوارج ودبابات ومدافع تحالف العدوان، جرائم حرب لن تسقط بالتقادم.
إلى ذلك ، قالت الصحة العامة والسكان ،أن عدد الشهداء والمصابين لقصف طائرات تحالف العدوان بقيادة السعودية لمستشفى الثورة بالحديدة أمس ، بلغ حتى الآن 55 شهيدا بينهم ثلاثة نساء وأطفال فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 124 إصاباتهم حرجة .. مشيرة إلى أن الوضع الصحي في المحافظة حرج في ظل تباطؤ المنظمات الدولية عن أداء واجبها.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share