Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

نواب أمريكيون ينتقدون الدعم المطلق للسعودية في حربها باليمن

انتقد أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي، إدارة الرئيس، دونالد ترامب، بسبب الدعم المطلق الذي تقدمه للمملكة العربية السعودية في اليمن.
وأعرب السيناتور، بوب مينينديز، في جلسة عقدتها لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس الشيوخ الأمريكي،الثلاثاء، عن انتقاده للإدارة الأمريكية لدعمها المطلق للسعودية، متسائلًا : “إن كان لديك ابن يطلق النار بشكل عشوائي، ويعرض حياة الجيران للخطر، هل ستدعمه بمزيد من الرصاص، أم لا؟”.
يشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أكدت أن الولايات المتحدة لا تراقب جميع هجمات “التحالف العربي” بقيادة السعودية على اليمن، لكنها تعمل مع المعنيين لتجنب وقوع خسائر بين المدنيين.
وقال روبرت كارم، مساعد وزير الدفاع الأمريكي، في جلسة استماع أمام مجلس الشيوخ الأمريكي: “نحن لا نراقب جميع الطائرات السعودية (التي تنفذ ضربات في اليمن)، لدينا عدد محدود من الموظفين والموارد للقيام بذلك”.
وأوضح كارم أنه لا يوجد “فهم كامل” لدى الولايات المتحدة، حول الطريقة التي يدير بها السعوديون عملياتهم.
وللرد على هذا الانتقاد، شدد كل من مساعد وزير الخارجية، ساترفيلد، وروبرت س. كارم، من وزارة الدفاع، على أن “الإدارة الأمريكية تبذل كل ما في وسعها للحيلولة دون سقوط ضحايا من المدنيين”.
وقال ساترفيلد “نحن نستخدم كافة الإمكانيات المتاحة لنا للحيلولة دون سقوط ضحايا من المدنيين، وسنواصل تجارتنا في ذات الوقت”.

وكالات

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share