Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إصابة 112فلسطينيا في جمعة “حرق علم إسرائيل”

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة ، إصابة 112 شخصا، بينهم مسعفين، إثر قنص جنود الاحتلال الإسرائيلي مئات المواطنين المحتشدين قرب الشريط الحدودي شرق مدينة غزة.
وأوضحت وكالة “معا” الفلسطينية أن الإصابات اختلفت بين الرصاص الحي والمطاطي واستنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال فعاليات جمعة “حرق العلم الإسرائيلي”.
وأشارت إلى أن جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا النار قنابل الغاز صوب عشرات الآلاف من الفلسطينيين، الذين وصلوا للمشاركة في المسيرات.
ونقلت عن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة، أن 112 شخصا أصيبوا بالرصاص الحي واستنشاق الغاز، من بينهم 10 من الطواقم الطبية شرق خان يونس حتى الساعة الثالثة عصرا.
والسياق ذاته ،قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، في بيان اليوم الجمعة: إن الحكومة تقف بإجلال واكبار امام دماء شهداء شعبنا وامتنا وامام رفع علمنا الوطني والقومي، فهو علم فلسطين وعلم امتنا العربية الخالدة، كما تقف احتراما وتعظيما لكافة جماهير أبناء شعبنا العظيم وخاصة في قطاع غزة التي ترفع العلم المفدى وتدافع عنه، وتهب دفاعا عن الوطن وتدشن خطوط الكفاح والنضال العربي الفلسطيني النبيل الذي يمثل أنقى واطهر نماذج النضال والكفاح الإنساني في الدفاع عن الحقوق والثوابت الوطنية، كما يمثل أنبل مواجهة تشهدها الانسانية بين شعب اعزل لا يحمل سوى قوة الحق، وبين آخر احتلال في العالم وهو مسلح بكافة أدوات القتل والجريمة ويحظى بمساندة بعض الدول (الطائشة) والخارجة عن دائرة دول العالم المطالبة والعاملة من اجل ارساء أسس الاستقرار والسلام والأمن”.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,خارج الحدود

Share