Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وقفات احتجاجية تعتبر اغتصاب امرأة بالخوخة انتهاكا سافرا لإعراض اليمنيين

الوحدة نيوز:
تتوالى للإسبوع الثاني الإحتجاجات والوقفات الشعبية الغاضبة أزاء جريمة اغتصاب امرأة بالخوخة من قبل جندي سوداني ، وأعتبرت هذه الجريمة البشعة مخالفة لكل الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية وتكشف مدى الانحطاط الأخلاقي لتحالف العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته الذي يستهدف الأرض و العرض .

هيئة الأدوية : الجريمة تكشف الوجه الحقيقي للمحتلين

وفي ذات السياق ،أكد موظفو الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية أن جرائم العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته الأخيرة تستلزم مزيداً من التحرك في مواجهة هذا العدوان الهمجي والذود عن الأرض والعرض .
ودعا موظفوا الهيئة في وقفة اليوم بصنعاء بحضور رئيس الهيئة الدكتور محمد المداني ، الشعب اليمني إلى النفير العام و رفد الجبهات بالمال والرجال .
وأشار المشاركون في الوقفة إلى أن جريمتي استهداف مخيم النازحين بالحالي واغتصاب امرأة بالخوخة من قبل جندي سوداني من مرتزقة العدوان تكشفان الوجه الحقيقي للمحتلين ، مؤكدين استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان .
واعتبر بيان صادر عن الوقفة الصمت الدولي غطاء لهذه الجرائم وبيان لزيف الإدعاءات بحماية حقوق الإنسان والمرأة والأطفال وغيرها من المسميات التي تهدف إلى تحسين الصورة القبيحة لدول الاستكبار العالمي .
ودعا البيان المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى القيام بواجبها القانوني والإنساني إزاء هذه الجرائم والضغط على دول تحالف العدوان من أجل إيقاف العدوان ورفع الحصار .

“الاحداث للإعلام” اعتبرتها انتهاكا سافرا للأرض والعرض

كماأدانت واستنكرت بشدة مؤسسة صدى الاحداث للإعلام ، استمراريه حوداث الاغتصاب من جنود تحالف العدوان السعودي .
وأعتبرت المؤسسة في بيان لها أن جريمة اغتصاب امرأة في مديرية الخوخة من قبل أحد جنود مرتزقة العدوان السعودي،يعد انتهاكا سافرا للأرض والعرض واستباحة الحرمات، مضيفة أنها:”انها ليست الحادثة الأولى من نوعها، حيث سبق وتعرضت نساء وفتيات في مديرية المخا للاغتصاب من قبل عدد من الجنود في الأونة الأخيرة “.
وقالت المؤسسة ، أن الصمت المخزي للمجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية، يُعد اشتراكاً في الجريمة كونه سمح للمعتدين بارتكابها وارتكاب غيرها من الجرائم بحق المرأة اليمنية وكل اليمنيين.

وقفة احتجاجية في الطويلة بالمحويت

من جهتها ، أدانت قبائل الطويلة بمحافظة المحويت جريمة اغتصاب جندي سعود من مرتزقة العدوان امرأة في مديرية الخوخة بالحديدة .

واستنكر أبناء الطويلة في وقفة احتجاجية حاشدة ، هذه الجريمة والسقوط الأخلاقي المريع في ظل الصمت الدولي والمنظمات الحقوقية التي تدعي حماية المرأة والدفاع عنها .

وحمل المشاركون في الوقفة المجتمع الدولي مسؤولية الانتهاكات والجرائم التي يتعرض لها الشعب اليمني منذ أكثر من ثلاث سنوات .

منظمة ومبادرة نسائية تدينان الجريمة

بدورها ،أدانت منظمة نساء للحقوق والتنمية و مبادرة نساء اليمن في مواجهة العدوان جريمة اغتصاب امرأة في مديرية الخوخة في محافظة الحديدة من قبل جندي سوداني من مرتزقة العدوان.

وأكدت بيان مشترك صادر عن المنظمة والمبادرة ، أن هذه الجريمة البشعة مخالفة لكل الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية وتكشف مدى الانحطاط الأخلاقي لتحالف العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته الذي يستهدف الأرض و العرض .

وطالب البيان المنظمات الدولية و الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بتحمل مسئوليتهم إزاء ما يرتكبه التحالف من جرائم بحق المدنيين في اليمن محذرا من مغبة استمرار مسلسل الانتهاكات بحق الشعب,اليمني .

وأكد البيان أن تلك الجرائم والانتهاكات لن تسقط بالتقادم ،مطالبا الأحرار في اليمن بالاستمرار في مواجهة العدوان وفضح جرائمه ضد أبناء اليمن وتقديم مرتكبيها الى القضاء لينالوا الجزاء الرادع .

وقفة حاشدة بتعز تدعو للنفير العام
نظمت السلطة المحلية بمحافظ تعز أمس الثلاثاء بملعب الطليعة بالحوبان وقفة حاشدة، للتنديد بالجريمة التي ارتكبت بحق امرأة في مديرية الخوخة من قبل أحد مرتزقة العدوان من الجنجويد السودانيين.

وفي الوقفة التي شارك فيها المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية والأمنية ومدراء المديريات.. أشاد محافظ تعز عبده الجندي بمواقف أبناء تعز وما يسطروه من ملاحم في مختلف الجبهات للدفاع عن حياض الوطن في مواجهة العدوان.

ونوه بالحضور الكبير والهبة لتلبية نداء الشرف والكرامة والدفاع عن الأرض والعرض.

ودعا المشاركون في الوقفة الجميع إلى استشعار المسؤولية والأخذ بالثأر من الغزاة والمحتلين في مديرية الخوخة، الذين استباحوا الأرض وانتهكوا الحرمات

وأشاروا إلى أن الجميع معنيين بالدفاع عن الشرف والعرض والكرامة وطرد الغزاة والمحتلين من كل شبر من أرض الوطن .. داعين إلى النفير العام والحشد ورفد الجبهات بالمقاتلين دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية.

وقد شهدت عدد من مديريات تعز وقفات شعبية ورسمية واسعة بمشاركة الوجاهات الاجتماعية والمرأة والتربويين والشباب رفد الجبهات والتنديد بجريمة الاغتصاب من قبل أحد الجنود السودانيين التابعين لتحالف العدوان.

التحالف الوطني يدعو للالتحاق بالجبهات

عقد المجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي أمس اجتماع برئاسة عبدالله أحمد الكبسي وبحضور أمناء عموم أحزاب التحالف.

كرس للوقوف أمام الأوضاع الراهنة على الساحة الوطنية وتصعيد العدوان وما يرتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني.

وأكد الاجتماع أن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق المدنيين ترقى إلى جرائم حرب ولن تسقط بالتقادم، وآخرها استشهاد وإصابة أكثر من 24 في مخيم النازحين معظمهم نساء وأطفال.

وأدان المجلس الأعلى لأحزاب التحالف جريمة اغتصاب امرأة في مديرية الخوخة من قبل أحد جنود مرتزقة العدوان السعودي، وغيرها من المجازر التي ارتكبت بحق المدنيين.

ودعا كافة أبناء الشعب اليمني إلى الوقوف صفا واحدا لمواجهة هذا العدوان وطرد الغزاة من كل شبر من أرض الوطن والالتحاق بصفوف الجيش واللجان الشعبية في الجبهات للدفاع عن الأرض والعرض من الغزاة.

وناشد المجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني المنظمات والهيئات الدولية إلى القيام بواجبها الإنساني إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات وتدمير لمقدراته وحصار.

كما دعا أبناء المناطق المحتلة إلى الانتفاضة في وجه الغزاة دفاعا عن الأرض والعرض حتى تحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

وقفة لحرائر الحديدة غضبا لجريمة الاغتصاب

نظمت حرائر مدينة الحديدة أمس وقفة حاشدة، تحت شعار ” لن يسلم العرض إلا بتحرير الأرض” غضبا للجريمة النكراء التي ارتكبها جندي سوداني من مرتزقة العدوان بحق إحدى النساء بمديرية الخوخة.

وأشارت المشاركات في الوقفة إلى أن هذه الجريمة الوحشية كشفت مدى خسة وقبح قوى العدوان ومرتزقتها.. معتبرات هذه الجريمة من أبشع الجرائم على الإطلاق.

ودعت نساء مدينة الحديدة كل قبائل اليمن للأخذ بالثأر دفاعا عن العرض والأرض.. مشددات على أن هذه الجريمة لن تمر دون رد رادع.

وأدانت نساء مدينة الحديدة في بيان صدر عن الوقفة الصمت المخزي للمجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية، معتبرات هذه الصمت المشين يُعد اشتراكاً في الجريمة كونه سمح للمعتدين بارتكابها وارتكاب غيرها من الجرائم بحق النساء وكل اليمنيين.

كما أدان البيان المجزرة التي ارتكبها طيران العدوان أمس بمديرية الحالي والتي راح ضحيتها شهداء وجرحى من النساء والأطفال، مؤكدا أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,حريـــات

Share