Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

توقيع اتفاقية بين اتحاد الغرف التجارية وجمعية حماية المستهلك

وقع بالمركز الاقتصادي للتتبع والمراقبة بصنعاء اليوم، على اتفاقية تعاون بين الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية والجمعية اليمنية لحماية المستهلك بحضور وزير الصناعة عبده محمد بشر.
تهدف الاتفاقية التي وقعها مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية محمد محمد قفلة ورئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل مقبل منصور, إلى تعزيز التعاون وتنفيذ الأنشطة والبرامج والمشاريع التي من شأنها تعزيز الرسالة الإعلامية والتوعوية في مجال السلامة الغذائية والدوائية والخدمات والإنتاج والاستهلاك المستدام وحماية المستهلك.
وبموجب الاتفاقية يعمل الطرفان على دعم وتنمية القدرات ورفع مستوى الوعي بين المنتجين والمستوردين ومقدمي الخدمات لتمكين المستهلكين من الحصول على سلع وخدمات جيدة وذلك من خلال تنظيم ندوات وورش عمل حول قضايا الغش والتقليد التجاري والتهريب للسلع والتنسيق لإعداد برامج تدريب وتأهيل المصنعين والمنتجين والمستوردين والمسوقين ومراكز التخزين حول التداول الآمن للسلع الغذائية والدوائية.
كما تشمل الاتفاقية إعداد برامج وورش عمل تعريفية بالمبادئ التوجيهية لحقوق المستهلك تستهدف القطاع التجاري والصناعي والخدمي إضافة إلى التنسيق لإعداد برامج توعوية تستهدف شرائح المجتمع لتشجيع الإنتاج والصناعة المحلية ذات الجودة والسعر التنافسي والتنسيق بين الاتحاد والجمعية حول البلاغات الخاصة بالمخالفات.
وأكد وزير الصناعة والتجارة استعداد الوزارة تقديم الدعم اللازم لتفعيل دور الاتحاد والجمعية بما يساهم في تطوير أداء القطاع الخاص وينعكس إيجابا في حماية التاجر والمستهلك.
ودعا إلى ضرورة تفعيل التعاون والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة بحماية القطاع الخاص والمستهلك من أجل الوصول إلى الارتقاء بنوع الخدمات الاقتصادية والاستهلاكية في البلاد.
ووجه الوزير بشر الجهات المعنية بالوزارة إلى تشكيل لجنة تنسيق ومتابعة بين الوزارة والاتحاد لتذليل الصعاب وتعزيز عمل القطاع الخاص بما يساعده في تأدية الدور المؤمل منه في خدمة المجتمع وتوفير احتياجاته الأساسية من الغذاء والدواء.
فيما أكد مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية ورئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، أهمية الاتفاقية خاصة في هذه الظروف الراهنة لإيجاد المنتج المناسب وكذا محاربة كافة أنواع الغش التجاري الذي يضر بالمستهلك والاقتصاد الوطني.
حضر التوقيع وكيل قطاع خدمات الأعمال بوزارة الصناعة عبد الاله شيبان ورئيس غرفة التجارة والصناعة بمحافظة صنعاء عضو الاتحاد حسين السواري ورئيس شعبة التجارة بالاتحاد أمين قاسم ونائب رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك جميلة الديلي والأمين العام المساعد للجمعية عبد الله المناخي.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share