Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس البرلمان يدعو مجلس العموم البريطاني وحزب العمال الضغط لإيقاف العدوان

دعا الأخ يحيى علي الراعي رئيس مجلس النواب، رئيس وأعضاء مجلس العموم البريطاني إلى الضغط على الحكومة البريطانية لاستخدام نفوذها على دول العدوان لإيقاف الحرب وجرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب اليمني.

وقال رئيس مجلس النواب في رسالة بعثها إلى رئيس وأعضاء مجلس العموم البريطاني ” إلحاقاً بمراسلاتنا السابقة حول الحرب الظالمة التي تشنها دول العدوان بقيادة السعودية على بلادنا والتي حصدت أرواح الأبرياء من أبناء الشعب اليمني أطفال ونساء وشيوخ ودمرت البنية التحتية وفرضت حصاراً برياً وبحرياً وجوياً منعت خلاله وصول الغذاء والدواء والوقود وكل مستلزمات الحياة حتى المساعدات الإنسانية المقدمة من الهيئات والمنظمات الدولية منتهكه بذلك القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي وعلى مدى ثلاث سنوات “.

وأشار إلى أن دول العدوان صعدت في الآونة الأخيرة غاراتها اليومية مستخدمه كافة الأسلحة المحرمة دولياً وارتكبت العديد من المجازر الجماعية بحق المدنيين وقصفت المدن والأسواق والطرق والمستشفيات والمراكز الصحية والتجمعات السكانية في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية.

وأضاف ” ونحن إذا نشعركم بهذا التصعيد الخطير نناشد مجلسكم الموقر أن يقوم بالدور المعهود منه للضغط على الحكومة البريطانية لاستخدام نفوذها بالضغط على دول العدوان بإيقاف الحرب وجرائم الإبادة الجماعية وانتهاكات حقوق الإنسان ورفع القرصنة الجوية والبحرية والبرية وكذا إيقاف سياسة التجويع والتلاعب بالمساعدات الإنسانية” .

إلى ذلك عبر رئيس مجلس النواب في رسالة بعثها لرئيس حزب العمال بمجلس العموم البريطاني عن أمله في الضغط على الحكومة البريطانية لإيقاف الحرب الظالمة على اليمن.

وقال في الرسالة ” نقدر مواقفكم الإنسانية مع معاناة الشعب اليمني جراء الحرب الظالمة التي استهدفت كل مقومات الحياة والحصار الشامل المفروض على الشعب اليمني برا وبحرا وجوا، وتدمير كل الوسائل التي تبقية على الحياة “.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share