Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين حملة “النظافة وقاية من الكوليرا” في مديريات صنعاء

الوحدة نيوز / سامي القباطي:

دشنت المنظمة الدولية للهجرة (IOm) اليوم في مديريات أمانة العاصمة ،حملة (النظافة وقاية من الكوليرا) تحت شعار:” لأن بيتي في اليمن ولأن النظافة مسؤولية الجميع” وتستمر الحملة من 25 نوفمبر وحتى 12 ديسمبرالمقبل .

وقال حمود النقيب رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة، أن حملة النظافة وقاية من الكوليرا، تأتي تزامنًا مع الحملة الوطنية للنظافة 12/12 ،واحتفالات بلادنا بالمولد النبوي الشريف، موضحا أن الحملة أنطلقت اليوم من ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء ،وبمشاركة مجتمعية واسعة، ومن وجهاء المجالس المحلية والقطاع الخاص .

ودعا النقيب ،المواطنين بمختلف فئاتهم العمل كلا من محله ومدرسته ووظيفته إلى المشاركة الفاعلة لإنجاح هذه الحملة ، من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين.

بدورها ،قالت سلمى ضيف الله من المنظمة الدولية للهجرة، أن الهدف من الحملة التي تستمر لمدة أسبوعين ، وبالتزامن مع الحملة الوطنية للنظافة التي تنظمها أمانة العاصمة ،الحد من مرض الكوليرا الذي انتشر مؤخرًا في مختلف محافظات الجمهورية ،وذلك عبر المساحات الصديقة للطفل التي أنشأتها المنظمة منذ ما يقارب العامين أو أكثر.

وأشارت إلى أن هذا التوجه من قبل المنظمة يأتي من أجل توعية المجتمع بمختلف الأوبئة وطرق الوقاية والنظافة منها سواءًا كانت شخصية أو أماكن عامة من أجل تعزيز صحة أفراد المجتمع.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share