Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الحوثي يعترف بأن هناك 65% من السجناء نتيجة لمشاحنات شخصية

الوحدة نيوز/ سامي القباطي:
أقيم بأمانة العاصمة اليوم الخميس حفل إشهار مؤسسة إفراج لإغاثة السجناء المعسرين وأسرهم
وفي حفل الاشهار، قال رئيس مصلحة التصالح والتسامح عبدالله زيد الحوثي إلى أن هناك 65% من المسجونين نتيجة مشاحنات شخصية.. ومعسرين في قضايا بسيطة.. نخشى أن تستفحل وتكون العواقب وخيمة لذا وجب الفصل فيها.. وخصوصاً أنها قضايا لا تمس الأمن الوطني أو العرض لذلك وجب النظر إليها بعين الرأفة ولا بد أن تكون هناك صحوة مع المظاليم وأسرهم.
وأضاف قائلاً : نحن نرفض العشوائية وجنون الاعتقالات التي لا تستند إلى قانون فيجب علينا أن نكون عند مستوى المسؤولية وان نحكم العقل لكي لا يسود الظلم.
بدوره أشار رئيس المؤسسة عبدالملك العرافي أن إشهار مؤسسة إفراج بعد أن كانت مبادرة جاء نتاج ما يمر به السجناء المعسرين وأسرهم والتي ستظهر نتائجها ومخرجاتها ويلمسه السجناء وأسرهم في القريب العاجل.
وبين أنه بتوحدنا جميعآ ومنظمات المجتمع المدني سوف نساهم في تخفيف المعاناة عن السجناء وأسرهم في كافة الجوانب.. الحقوقية والإنسانية.
وأكد محمد الداهية في كلمة منظمات المجتمع المدني التي ألقاها أن المظاليم الموجودين في سجون الجمهورية اليمنية كثر، وللأسف الشديد هناك تباطؤ ملحوظ من قبل القضاء..
وبين أهمية تضافر جهود المنظمات للتخفيف من معاناة السجناء المعسرين وأسرهم ..
معربا عن أسفه الشديد جراء ما يحصل من اعتقالات تتم خارج القانون واللوائح نتمنى من الأجهزة القضائية والجهات المختصة أن يكون لها الواجب الكبير تجاه مثل هذه المسائل والتي يستغلها البعض لصالحه ودعا مؤسسة إفراج أن تسهم في تعزيز جهود المنظمات في الإفراج عن المعسرين.
وقال محمد عبدالله يجب علينا أن نساهم في التخفيف بما يشعر به السجناء وخاصة تغير النظرة حولهم.. وأن نفصل بين ذات الشخص وسلوكه.. لأنه ما يزال جزء من المجتمع والعكس تماما إذا ما المجتمع حارب السجين لسلوكه فإنه سيصبح قنبلة موقوتة..
وأكد أن السجين قد أخذ جزاءه لسلوكه ولكن المجتمع ما يزال ينتظره لدوره الفعال فيه كغيره من الناس خارج السجن.
وتتمثل رسالة المؤسسة في تفريج كربة المعسرين ودعمهم في الجانب الحقوقي والقانوني والانساني والعمل علي تخفيف معاناة أسرهم عبر مشاريع وبرامج تعزز التكافل الاجتماعي.
وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من القيادات والمنظمات والشخصيات الإجتماعية.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,حريـــات

Share