Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“أوكسفام” تدق ناقوس خطر المجاعة باليمن

حذرت منظمة أوكسفام ، من أن اليمن قاب قوسين أو أدنى من المجاعة إذا ما استمر حصار التحالف العربي وإغلاق كافة المنافذ ، وسط مطالبات أميركية برفع الحصار وإدانات أممية له.
وقال مدير منظمة أوكسفام باليمن ،إن هذا البلد أكبر أزمة إنسانية في العالم، مؤكدا وجود أكثر من 21 مليون شخص في حاجة ماسة للمساعدة.
واعتبر “شين ستيفنسون” أن من الحتمي ألا تتأخر المعونة أو تُعرقل ساعة واحدة أخرى، وذلك لمنع المزيد من ضياع ومعاناة الملايين من الأرواح.
وأضاف أنه يتعين على الائتلاف بقيادة السعودية الإيضاح بصورة عاجلة للتدابير التي اتخذها لرفع هذا الحصار، وضمان ألا تتأثر عمليات إيصال المعونة والعمليات الإنسانية بأي شكل من الأشكال لأن “اليمن قاب قوسين أو أدنى من مجاعة”.
من جانبها، قالت دينا المأمون مديرة السياسات والمناصرة لدى أوكسفام باليمن، إن الوضع هناك حاليا كارثي جدا، وازداد سوءا عما كان عليه قبل إغلاق التحالف للمنافذ الاثنين الماضي ردا على إطلاق صاروخا بالستيا على الرياض.
وتحدثت المسؤولة في أوكسفام -في نشرة للجزيرة- عن مظاهر المعاناة التي يعانيها اليمنيون والارتباك في صفوفهم، مشيرة إلى أنهم يصطفون في طوابير طويلة جدا للحصول على الوقود الذي ارتفع سعره أضعافا، داعية إلى تسهيل حركة عمال الإغاثة لتخفيف المعاناة.
وأضافت نويرت “اليمن مصدر قلق، فالوضع هناك قد يتطور إلى مجاعة. نحن قريبون من ذلك، والأمن الغذائي منعدم بشكل كبير الآن. بعض الناس يصف الوضع هناك بأنه أكبر أزمة إنسانية”.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share