Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

لقاء تشاوري لدعم العملية التعليمية بمحافظة صعدة

نظمت قيادات السلطة المحلية والتربوية بمحافظة صعدة اليوم لقاء تشاورياً لدعم العملية التعليمية بالمحافظة تنفيذاً لمخرجات اللقاء الوطني الموسع للتعليم العام.

وفي اللقاء أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض أن العدوان تعمد استهداف التعليم إلا أن وعي العاملين بالقطاع التربوي والمجتمع حافظ على استمرار التعليم.. داعيا إلى إنشاء صندوق للتربية لتوفير بعض متطلبات المعلمين والعملية التعليمية .

وأشار المحافظ عوض إلى أن التجار وأصحاب رؤوس الأموال والمجتمع عليهم مسؤولية في دعم المعلمين.

فيما أشاد مندوب وزارة التربية والتعليم عبد السلام الطالبي بجهود الكادر التربوي بمحافظة صعدة.. مؤكدا أن اللقاء يؤكد حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية والمجتمع على إنجاح العملية التعليمية رغم الظروف الصعبة .

وأشار إلى أن المعلمين في صعدة تمكنوا بوعيهم من التغلب على الصعوبات التي خلفها العدوان .. لافتا إلى أن الجميع معنيين بالتعاون مع المعلمين ومبادلتهم الوفاء بالوفاء ووضع آلية تواكب احتياجاتهم.

من جانبه أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بصعدة عبد الرحمن الظرافي إلى أن أول أهداف العدوان تجهيل الشعب اليمني سواء بتدمير المدارس والبنى التحتية التعليمية أو بقطع رواتب المعلمين .

وحث المعلمين على بذل المزيد من الجهود لإفشال مخططات العدوان الهادفة إلى تعطيل العملية التعليمية .. مؤكداً الحرص على البحث عن حلول عملية لضمان حصول المعلمين على مستحقاتهم .

فيما أوضح مدير مكتب الأوقاف لطف العواوي أن العملية التربوية جبهة في مواجهة التجهيل.. لافتا إلى أنه سيتم إنشاء مجالس أباء في كل مدرسة لتوفير لإيجاد الحلول مع مكتب التربية.

حضر اللقاء عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والتربوية بالمحافظة.

سبأ

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share