Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام دورة تدريبية في مجال المناصرة لقضايا التنمية لـ 26 إعلاميا وإعلامية بصنعاء

اختتمت اليوم في مركز بناء الوعي للتدريب بصنعاء، دورة تدريبية في مجال في مجال المناصرة الإعلامية لقضايا التنمية المستدامة، والتي نظمها اتحاد الإعلاميين اليمنيين، بالتعاون مع مؤسسة إعداد للتنمية المستدامة، و استمرت على مدى ثلاثة أيام ، بمشاركة 26 إعلاميا وإعلامية .

وأكد رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين ،عبد الله علي صبري، في حفل الاختتام ،أهمية ودور الإعلام التنموي في تحقيق ودعم متطلبات التنمية المستدامة، باعتبار أن الإعلام التنموي يهدف إلى دفع وإشراك كل فئات المجتمع في كامل خطط واستراتجيات التنمية وتحويل أفراد المجتمع إلى عناصر مساندة للعملية التنموية من خلال منظومة إعلامية مبنية وفق خطط ومبادئ تساهم في تحقيق ودفع مسار التنمية بما يتفق مع أهداف الحركة التنموية ومصلحة المجتمع.

وأبدى صبري ،استعداد الاتحاد لتنفيذ البرامج التدريبية والتأهيلية الإعلاميين ، مشيدا بدور الإعلاميين في مواجهة العدوان، باعتبارهم جبهة قوية ومهمة الى جانب الجبهات العسكرية والسياسية والاجتماعية .

وبدورها، قالت رئيسة مؤسسة إعداد للتنمية المستدامة، نبيلة الحرازي ، أن الهدف من أقامة هذه الدورة ،رفع مهارات الصحفيين اليمنيين ،للعمل في قضايا التنمية المستدامة ، من خلال تعزيز قدراتهم وتمكينهم من تنفيذ حملات إعلامية مناصرة وتشبيك مع مؤسسات مختلفة لقضايا الناس فيما يتعلق بالتنمية المستدامة في اليمن .

كما تم في حفل الاختتام ،أطلاق الشبكة الإعلامية للتنمية المستدامة ،مكونة من عدد من الإعلاميين في وسائل الاعلام المختلفة ، والمشاركين في الدورة ، وتسعى الشبكة لتأسيس حملات مناصرة وتشبيك مع مؤسسات مختلفة، وخاصة فيما يتعلق بقضايا التنمية المستدامة في اليمن.

وفي ذات السياق، عبر المدرب محمد الشهاري، عن أهمية طرح موضوع المناصرة عن طريق وسائل الإعلام الأقرب للناس و المتمثلة باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي Social media

،مشيرا إلى أن وسائل الإعلام تتجه اتجاهاً ملحوظاً نحو استخدام الإعلام الجديد الإلكتروني ، وأكد على أهمية عمل الصحفي بشكل خاص في دعم قضايا المناصرة من خلال استعمال شبكات Social media

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,حريـــات

Share