Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الراعي يؤكد على ضرورة صرف مستحقات الطلبة اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج

أكد رئيس مجلس النواب ،يحيى علي الراعي على ضرورة إعادة البنك المركزي إلى وضعه الطبيعي للقيام بمهامه، مشيرا إلى ضرورة صرف مستحقات الطلبة المبتعثين للدراسة في عدد من الدول الشقيقة والصديقة والتي يجد الطلبة صعوبة في الوقت الراهن بسبب ذلك، ودعا الجهات المختصة إلى ضرورة متابعتها وحلها .
وتطرق رئيس مجلس النواب، في الجلسة التي عقدها البرلمان اليوم ،إلى الأضرار التي أحدثتها عملية نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن وأثرها السلبي على مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين، حيث كان يستلم الموظفين في عموم محافظات الجمهورية مرتباتهم بداية كل شهر، ويقوم البنك المركزي اليمني بممارسة مهامه المالية على أكمل وجه وقد تعثرت بسبب هذا الإجراء .
ولفت الراعي إلى عدد من المشاكل والصعوبات التي تعاني منها المحافظات الجنوبية والشرقية جراء سيطرة قوات الإحتلال الأجنبي.
وأشار إلى أهمية إيقاف الحرب العدوانية الظالمة التي تشنها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية على اليمن لما يسببه هذا العدوان الظالم وغير المبرر من كوارث إنسانية ومآسي ومعاناة للمواطنين خاصة الأطفال والشيوخ والنساء .
وشدد رئيس مجلس النواب على ضرورة فك الحصار البري والبحري والجوي والاقتصادي الجائر التي تفرضه دول العدوان على بلادنا.. داعيا إلى أهمية رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وعدم المساس بميناء الحديدة الذي يزود المواطنين بالمواد الغذائية والدوائية ويعد المنفذ الرئيسي لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share