Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين الموسم الزراعي الثاني لزراعة القمح بمديرية عنس

دشن وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبدالرزاق اليوم الموسم الزراعي الثاني لزراعة القمح بتوزيع بذور القمح المحسنة على المزارعين في منطقة زراعة القمح بقاع شرعة مديرية عنس .

وخلال التدشين بحضور مدير عام مديرية عنس احمد عباد المصقري اكد الوكيل عبدالرزاق أهمية تدشين مثل هذه المواسم الزراعية في القيعان والمناطق الزراعية الخصبة في المحافظة سعيا لتحقيق جزء من الاحتياجات للقمح في ظل استمرار العدوان وحصاره.

وأشاد بجهود مكتب الزراعة والري بذمار في دعم المزارعين وتشجيعهم على استغلال الاراضي الزراعية في زراعة القمح والأصناف الزراعية المفيدة الأخرى من الخضروات والفواكه بدلا عن زراعة القات التي تكتسح المساحات الخضراء وتستنزف المياه الجوفية.

فيما اوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بذمار المهندس هلال الجشاري ان المكتب وزع اليوم في قرية الشقب اكثر من 40 طنا من اصل 80 طنا من بذور القمح المحسنة صنف “سبأ”على المزارعين في المنطقة ضمن انشطة الموسم الزراعي الثاني “القياض” الذي ينفذه المكتب خلال العام الزراعي الحالي 2017م.

وأشار إلى أنه تم استهداف اكثر من 800 مزارع بتوزيع بذور القمح المحسنة عليهم بسعر رمزي بعد الدعم بنسبة 50 % من سعرها من قبل وزارة الزراعة والري ضمن مشروع تحقيق الامن الغذائي .

إلى ذلك دشن وكيل المحافظة محمد عبد الرزاق ومدير مديرية عنس العقيد احمد عباد المصقري ومدير مكتب الزراعة والري المهندس هلال الجشاري الموسم الصيفي لزراعة بذور القمح المحسنة في مزرعة الشقب التابعة للهيئة العامة لإنتاج بذور القمح المحسنة .

واطلعوا خلال الزيارة على وضع المزرعة وطاقتها الانتاجية والصعوبات التي تواجهها بعد توقفها لاعوام، وكذا احتياجاتها الضرورية وخاصة من المشتقات النفطية كونها تعتمد بدرجة رئيسية على الابار الارتوازية كمصدر رئيسي للري خلال الموسم الشتوي.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share