Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وباء الكوليرا يواصل الفتك باليمنيين وحالات الوفاة قاربت ألف حالة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة ، عن ارتفاع حالات الإصابة بوباء الكوليرا إلى أكثر من (140000) ألف حالة في اليمن.
وقال الدكتور عبد الحكيم الكحلاني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ،وفقاً لما أوردته وكالة “خبر”: “إن حالات الاشتباه بالإصابة بالكوليرا ارتفعت إلى أكثر من (140000) ألف حالة في مختلف المحافظات.
وأشار، أن حالات الوفاة جراء وباء “الكوليرا” قاربت ألف حالة.

مستويات غير مسبوقة

من جهتها ،أعلنت الأمم المتحدة، أن معدلات تفشي وباء الكوليرا في اليمن وصلت «مستويات غير مسبوقة»، بعد أن بلغت حالات الإصابة أكثر من 140 ألف شخص، والوفيات ما يقارب الألف.
وحذّر منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، جيمي ماكغولدريك، خلال مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، من أن «هناك أكثر من 140 ألف حالة يشتبه في إصابتها بوباء الكوليرا، نصفهم من الأطفال، وما يقرب من ألف حالة وفاة مرتبطة به، وكان من الممكن تفادي تلك الحالات جميعاً».
ودعا ماكغولدريك «جميع أطراف الصراع إلى إنهاء التكتيكات التي تسبب المعاناة للشعب اليمني وتسهم في انهيار الخدمات الحرجة مثل قطاع الصحة».
وأضاف «لم يتسلّم أكثر من مليون موظف حكومي مرتباتهم منذ عام تقريباً، ومنذ مطلع هذا العام هناك مليوني شخص إضافيين بحاجة إلى مساعدة إنسانية وحماية، ليصبح إجمالي عدد اليمنيين الذين بحاجة ماس للمساعدة الإنسانية حوالي 20 مليون شخص (من إجمالي عدد السكان البالغ 27 مليونا)».
وتابع «في المتوسط، يتلقّى 4 ملايين شخص مساعدات غذائية كل شهر منذ بداية العام، ولكن التمويل ينفد، وما لم يقدم المانحون تمويلا جديداً، فإن خطوط تقديم الطعام معرضة لخطر الانهيار في سبتمبر المقبل ومعها ستصبح المجاعة حقيقة قائمة».
يذكرأن المحافظات تعاني أوضاعاً صحية سيئة، في ظل استمرار الحصار ومنع دخول الدواء والغذاء منذ بدء العدوان الذي تقوده السعودية مع نحو 17 دولة على اليمن منذ مارس/آذار 2015.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share