Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير الشباب يدشن بطولة كرة الطاولة لفئات الشباب

دشن وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد اليوم بصالة النادي الأهلي بصنعاء، بطولة كرة الطاولة في فئات الشباب والناشئين والأشبال التي ينظمها في ثلاثة أيام الإتحاد العام للعبة.

يشارك في البطولة التي تقام على كأس الصمود 64 لاعبا يمثلون أندية الدرجة الأولى وعدد من أندية الدرجة الثانية من أمانة العاصمة ومحافظات تعز، إب، ذمار، حجة، صعدة، والحديدة.

كما يشارك في البطولة لاعبان في كل فئة من أندية الدرجة الأولى، ولاعب فقط من جميع فئات أندية الدرجة الثانية بالإضافة إلى لاعبي المركز التدريبي للواعدين.

وفي التدشين أشاد الوزير زيد بجهود قيادة إتحاد الطاولة في إقامة هذا النشاط .. مثمناً دور قطاع الرياضة في متابعة الإتحادات والأندية.

وأشار إلى ضرورة الإهتمام بالشباب وصقل مهاراتهم .. منوهاً بدور الشباب القادمين من المحافظات رغم مخاطر قصف العدوان السعودي الأمريكي.

فيما أشار أمين عام إتحاد كرة الطاولة مطهر زبارة إلى أن الإتحاد أقام هذا النشاط رغم الظروف التي يمر بها الوطن جراء إستمرار العدوان والحصار وتدمير المنشآت الرياضية.

وأكد حرص الإتحاد على الإهتمام بهذه الفئات بهدف إكتشاف وصقل مهاراتهم بما يسهم في رفد المنتخبات الوطنية والتمثيل المشرف في المحافل الدولية.

وعقب التدشين كرم وزير الشباب ومعه وكيلا الوزارة عبد الرحمن الحسني وعبد الله الدهبلي وأمين عام إتحاد كرة الطاولة رواد لعبة كرة الطاولة أحمد زايد، علي حاج، نبيل الذماري، عبد الله المطري، عبد الخالق علامة، عبد الله الجابري، خالد الحبوري، عبدالله الفايق.

وفي إنطلاق منافسات الدور التمهيدي لبطولة فردي الشباب الـ 14 فاز علي العيباني على عبد الله الغزي 3/صفر، وبذات النتيجة تغلب إيهاب النجار على الحسين الذيب وعلي الطريقي على هشام المؤذن، وعدي قاسم على إبراهيم زيد وإبراهيم الذبحاني على عبد الرحمن الصبري ومحمد العيباني على عبد اللطيف ضيف الله.

وتغلب علي العيباني على الحسين الذيب، وهلال علي على عبد اللطيف ضيف الله وعلي شرف الدين على محمد خالد، وفاز إبراهيم زيد على هشام المؤذن 3/1 وبنفس النتيجة فاز عدي قاسم على مراد حسن.

وفي منافسات الدور التمهيدي لبطولة الناشئين ألـ 17 تفوق اللاعب فواز الدرم على منافسه حلمي يحيى 3/صفر وبذات النتيجة فاز محمد الحيمي على عبد الباسط قائد وبشير المحاقري على حلمي يحيى ومحمود المحاقري على حسام وعدر ومحمد الذماري على عبد الرحمن فليتة وهيثم شرف على علي سمير، وإبراهيم جباري على علاء وهبي.

كما تغلب مجدي يحيى على منافسه مهند الجراش 3/1، وبنفس النتيجة فاز محمد هلال على أحمد عواضي وصلاح محمد على هشام شمس الدين.

وفي منافسات الدور التمهيدي لبطولة الأشبال ألـ13 فاز اللاعب سلطان الحاج على كمال فليتة 3/صفر وبنفس النتيجة تفوق عبد الرحمن شبيل على رفيق بديع وعماد عادل على أحمد البرطي ومحمد وهيب على أمجد البرطي ووائل السعيدي على سلطان الحاج.

كما تفوق اللاعب حمزة العماد على معاذ جبلي 3/1 وبذات النتيجة فاز اللاعب إبراهيم عبد الملك على محمد وهيب، وتغلب داوود محمد على معاذ جبلي 3/2.

يذكر أن البطولة يديرها طاقم تحكيمي بقيادة الحكم الدولي نبيل الضبعي حكم عام بالإضافة إلى علي الاعرج، عادل اليفاعي، مراد ياسين، خالد الدرم ويشرف عليها إبراهيم الخولاني.

حضر التدشين أمين عام اللجنة الأولمبية محمد الأهجري.

سبأ

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share