Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

عبدالله بن عامر : كم نحن أغبياء !

باختصار .. يتوجب على قطر دفع ما يساوي أو يزيد على ما دفعته الســـعودية للولايات المتحدة الأمريكية وحين تقوم الدوحــة بذلك سيصبح بإمكانها الاســـتمرار في عــلاقاتها ليــس مع حــماس وإيران فحســب بل وسيــصبح بإمكانها إعادة فتح العلاقات مع حزب الله ومع أحزاب وكيانات ودول أخرى .. لا يهم.

ما يحدث ابتزاز ستتمكن الدوحة بحكم أدواتها الناعمة المنتشرة في عواصم صناعة القرار من تجاوزه وستلبي بعض رغبات ترامب وسيعود الوضع كما كان عليه ومن يتبنى الهجوم المجاني من صنعاء على قطر عليه أن يتدارك مرحلة الغباء وأن ينتظر ولو قليلاً ليعلم أن كل ما يحدث ليس سوى صراع مكشوف لا يحتاج لمزيد عناء وذكاء لكشف اسبابه وأبعاده فالصمت وترقب الأحداث خير من المغامرات الغبية.

أمام العاصفة الخليجية نجد أن عواصم مشائخ النفط تتصارع من أجل نيل رضى الإدارة الأمريكية فالإمارات تقدم نفسها كخير أداة لواشنطن في المنطقة برؤية أكثر انفتاحاً واستجابة للرغبات الأمريكية الصهيونية وقطر تحاول بدبلوماسيتها وتحالفاتها المتناقضة تقديم نفسها كخير من يستطيع تطويع تناقضات المنطقة واللعب على أوتار أكثر خطورة وحساسية فيما الرياض تدفع وتدفع وستدفع بعقلية قديمة ترتدي شعارات الحداثة.

المهم واشنطن تستفيد من ابوظبي ومن الدوحة ومن الرياض من الجميع وبحكم سياسة ترامب فقد تتصاعد العاصفة الخليجية لتشمل دولاً أخرى والغرض من كل ذلكأن تدفعون لترامب وستدفعون“.

الإمارات تندفع لتشكيل الشرق الأوسط الجديد بدعم انقلاب هنا وتغيير هناك والدوحة ترى أن رؤيتها تعرضت للمؤامرة فالإخوان لا محل لهم في الرؤية الإماراتية الجديدة والسعودية بين الدوحة وابوظبي فقد لا تستطيع التصعيد ضد الأولى ما لم تكن واشنطن هي من ترغب في هذا التصعيد ولا تستطيع في نفس الوقت أن تقف على النقيض من توجهات وتحركات بن زايد كونها تدرك تماماً ان هذه التحركات بضوء أخضر أمريكي وما يحدث في جنوب البلاد خير دليل على ذلك.

وتذكروا جيداً أن المشاريع القطرية للمنطقة بتصعيد الإخوان كانت تتم وتحدث بدعم امريكي والمشاريع الإماراتية لإسقاط الإخوان (ليبيا ، اليمن ، مصرالخ) ايضاً بدعم أمريكي.

Share

التصنيفات: أقــلام

Share