Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس حزب “المؤتمر”: أنصار الله ليسوا إنقلابيين والاستسلام أبعد من عين الشمس

أكد رئيس الجمهورية الأسبق رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبد الله صالح، استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وشدد رئيس الجمهورية الأسبق في حوار مع عدد من القيادات الإعلامية في المؤتمر الشعبي، على ضرورة إيقاف العدوان وإنهاء الحصار، ورفع أسم اليمن من البند السابع، ودفع التعويضات للشعب اليمني، وانسحاب القوات الغازية من اليمن.

وقال” طالبنا بإيقاف العدوان، لكننا ثابتين وصامدين في وجهه، والآخرين يريدوا أن يلووا أذرعنا ونعلن الإستسلام وهذا أبعد من عين الشمس”.

وحث حكومة الإنقاذ على أن تتدبر أمورها وتحل المشاكل القائمة ومرتبات الموظفين.. وقال ” صحيح هناك أزمة وعائدات غير موجودة ونفط غير موجود لكن بقدر الإمكان ندبر قدر ما نستطيع بصرف مرتبات الموظفين ولا نتركهم للتذمر ولا للجوء للآخرين” .

وأكد رئيس المؤتمر الشعبي العام أن أنصار الله ليسوا إنقلابيين هذه دعايات.. وأضاف” هم دخلوا إلى صنعاء برضى هادي وطلبوا أن يكونوا شركاء معه، فضغطوا عليه حركة الإخوان المسلمين ألا يقبل بشروط أنصار الله”.

وقال ” هادي قدم استقالته رافضا للشروط وهي شروط بسيطة من أنصار الله رفض أن يعطيهم حق الشراكة وقدّم استقالته”.

وطالب رئيس المؤتمر الشعبي العام بإيقاف العدوان والحوار مباشرة مع السعودية ومن تحالف معها، والحوار بين اليمنيين كمكّون يمني، بشرط إيقاف العدوان.

وأكد أن لا علاقة لأنصار الله ولا المؤتمر الشعبي العام بما روج له بشأن القرصنة على الناقلة في البحر الأحمر وقال” هذا محض افتراء وكذب”.. محملا تحالف العدوان المسؤولية الكاملة جراء تعريض الملاحة الدولية للقرصنة في البحر الأحمر.

ودعا إلى التصالح والتسامح في تعز ومأرب وغيرها .. وقال ” موافقين نجلس ونتحاور لكن القرار ليس بأيدهم القرار بيد السعودية”.

كما أكد وقوف الشعب اليمني ضد الإرهاب واستئصاله من جذوره بتعاون كل القوى وليس تعاون إعلامي فقط، بيانات تصدر من الرياض أنهم ضد الإرهاب وهم من يمول الإرهاب في صنعاء في عدن في أبين في لحج في مأرب.

وأضاف” موقفنا ثابت ومبدئي أننا ضد الإرهاب فلنستأصل الإرهاب ونتعاون جميعاً ضد الإرهاب وخطوة بخطوة نتحرّك سوياً”.

وقال” أعيدوا لليمن حرية التحرّك السياسي والتفاهم فيما بينهم وهم سيعملون على رأب الصدع وأنتم كونوا عوناً مساعداً لا تكونوا طرفاً، وسنحل مشاكلنا”.. مضيفا” أتركونا وشأننا نحن لا نشكّل خطر على أمن جيراننا على الإطلاق، هذه إدعاءات كاذبة “.

وفيما يتعلق بإحاطة ولد الشيخ، أشار علي عبد الله صالح إلى أنه تقرير منحاز يندد بضرب الصواريخ على السعودية ولا يتألم ولا يندد بما يحدث في اليمن من قتل للأطفال والنساء.. وقال ” كن منصف قل أن فيه عدوان سعودي من قوى التحالف تقودها السعودية وفي ضرب صواريخ، أوقفوا ضرب الصواريخ مقابل إيقاف طلعات الطيران واحدة بوحدة “.

واستهجن ربط ميناء الحديدة بمرتبات الموظفين.. وقال” ميناء الحديدة تابع للجمهورية اليمنية لدولة مستقلة ليس هناك تهريب أسلحة كلها إدعاءات زائفة”.. مؤكدا عدم دخول طلقة واحدة إلى اليمن من إيران ولا من غير إيران.

وأكد علي عبد الله صالح أن مخزون اليمن الاستراتيجي من الصواريخ لن تطاله صورايخ العدوان ولا طائراتهم.

سبـأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share