Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

البرلمان يدين الهجوم الإرهابي على حافلة نقل بمحافظة المنيا المصرية

أدان رئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب وأعضاء المجلس واستنكروا بشدة الهجوم الإرهابي الذي إستهدف حافلة تقل عدد من الأقباط بمحافظة المنيا المصرية والتي راح ضحيته عدد من القتلى والجرحى بينهم أطفال.

واستنكر مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) كافة الأعمال الإرهابية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار جمهورية مصر العربية الشقيقة .. لافتا إلى أن توقيت هذا الحادث الإجرامي الإرهابي يؤكد بما لا يدع مجال للشك أن الإرهاب لا دين له ولا وطن وليس له صلة بالدين الإسلامي.

وطالب مجلس النواب كافة الشعوب برفع اليقظة في مواجهة الأعمال الإرهابية والمخلة بالأمن والإستقرار والسكينة العامة.

وناشد مجلس النواب في الجمهورية اليمنية كافة دول العالم بوضع حد لهذه الظاهرة التي تكررت جرائمها وأفعالها والقضاء عليها وعلى من يخطط لها ويمول ويساعد على تنفيذها، واتخاذ موقف دولي وإقليمي جاد وحاسم لمكافحة الإرهاب بكل صوره وتجفيف منابعه.

وأكد مجلس النواب أهمية الحفاظ على المجتمعات ذات الصفة التعددية في الدول العربية والوقوف على أسباب الإرهاب والفكر التكفيري المتطرف واتخاذ السبل اللازمة لمواجهة التمدد الإرهابي في الشعوب العربية والإسلامية وخاصة الشباب وتوحيد الجهود لكشف زيف هذه الجماعات المتطرفة.

وأعرب مجلس النواب عن ثقته بقدرة أجهزة الأمن المصرية على كشف الجناة وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاهم العادل .. معبرا عن التعازي لأسر الضحايا والشعب المصري الشقيق بهذا الحادث الإجرامي الأليم .. متمنيا للجرحى الشفاء العاجل .

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share