Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وفاة شخصان بوباء الكوليرا من أصل 173 حالة مشتبه اصابتها بالمرض في صنعاء

اطلع رئيس لجنة الشئون الإجتماعية والعمل بالمجلس المحلي بأمانة العاصمة حمود النقيب مساء اليوم على أوضاع هيئة مستشفى الجمهوري التعليمي ومستشفى السبعين للطفولة والأمومة بأمانة العاصمة وجاهزيتهما في إستقبال الحالات المشتبه والمصابة بمرض الكوليرا والتعامل الطبي معها.

وخلال الزيارة التفقدية استمع النقيب من نائب مستشفى السبعين هلال البحري ومن الدكتور المستلم بمستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الاخفش إلى شرح عن عدد الحالات المشتبه إصابته بالمرض والتي وصلت بمستشفى السبعين إلى 60 حالة منها 16 حالة تأكد إصابتها بشكل مبدئي بعد أن أجريت لها الفحوصات الأولية لها وبانتظار نتيجة الفحص المزرعي لتأكد من إصابتها بشكل نهائي.

كما وصلت عدد الحالات المشتبه بها بمستشفى الجمهوري إلى 113 إصابة منها ست حالات مؤكدة بحسب نتيجة الفحص المزرعي التي أجريت لها وحالتين متوفية نتيجة تأخر وصولها للمستشفى بعد أيام من إصابتها.

وأشاد النقيب بمستوى الجاهزية الكاملة للمستشفى الجمهوري ومستشفى السبعين والتعامل الطبي العالي مع الحالات المشتبه وإعطاءها الأدوية والمحاليل المناسبة .. مشددا على قيادتي المستشفيين الجمهوري والسبعين المتابعة والإستجابة السريعة للبلاغات وإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة لتأكد من الإصابة.

وأكد حرص السلطة المحلية بالعاصمة صنعاء الشديد في متابعة الوضع الصحي والوبائي في مختلف مديريات أمانة العاصمة وتقييم الجاهزية الكاملة للمستشفيات والمراكز الصحية لمكافحة ومنع انتشار وباء الكوليرا.

ودعا رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة كافة المنظمات الإنسانية والجهات ذات العلاقة إلى ضرورة القيام بواجباتها الإنسانية وتوفير الدعم اللازم للمستشفيات التي تستقبل وتعالج الحالات المشتبه بوباء الكوليرا وكذا توفير المستلزمات الطبية والمحاليل المطلوبة لمكافح الوباء والحد من انتشاره بين المواطنين بالعاصمة وبقية المحافظات.

فيما ناشد مدير مستشفى الجمهوري الدكتور نصر القدسي ونائب مدير مستشفى السبعين هلال البحري كافة المنظمات الإنسانية والصحية الدولية والمحلية إلى القيام بواجبها الإنسانية والأخلاقية لمنع انتشار وباء الكوليرا الذي يفتك بالإنسان في أيام معدودة .

ودعا الدكتور القدسي والبحري المنظمات إلى سرعة التوجه بالدعم اللازم لمستشفى الجمهوري والسبعين وتوفير المستلزمات الطبية والعلاجات والمحاليل المطلوبة للحد من انتشار وباء الكوليرا والقضاء عليه بشكل نهائي.

وطالبا حكومة الإنقاذ إلى ضرورة توفير أماكن واسعة لإستقبال أعداد كبيرة من الحالات المشتبه نظرا للطاقة الاستيعابية المحدودة في المستشفيين مع ازدياد الحالات المشتبه اصابتها بالمرض.

وأكدا أهمية حرص كافة المواطنين على النظافة الشخصية والنظافة العامة وغسل اليدين قبل تناول الطعام وبعد قضاء الحاجة وعدم تناول الأطعمة المكشوفة والاهتمام بغسل الخضراوات والفواكه قبل أكلها وتجنب الأطعمة الباردة في المطاعم والأسواق.

يذكر أن وزارة الصحة العامة خصصت مجمع أزال الطبي في نقم ومجمع 22 مايو في مذبح ومركز بن حيان والمستشفى الجمهوري التعليمي ومستشفى السبعين لاستقبال حالات الإصابة بالإسهالات المائية والحادة ومنها الكوليرا.

وحذرت الوزارة في وقت سابق من ظهور وباء الكوليرا في عدد من محافظات الجمهورية مع دخول فصل الصيف وموسم الأمطار.

سبـأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share