Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

نقابة الصحافيين التونسيين تدين طرد «المسيرة» من «مهرجان الإذاعة والتلفزيون»

علقت نقابة الصحافيين في تونس على قيام إدارة «المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون»، المنعقد في مدينة الحمّامات التونسية، ويختتم أعماله اليوم السبت،طرد وفد تلفزيون «المسيرة» من المهرجان.
وقالت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين، في بيان، إن «إدارة المهرجان الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية أقدمت، في 26 أبريل 2017 على طرد شبكة المسيرة الإعلامية اليمنية، المحسوبة على الحوثيين ومقرها صنعاء، من الجناح المخصص لها في سوق البرامج التلفزية، بطلب من وزارة الإعلام اليمنية وأطراف خليجية كالسعودية».
وأعربت النقابة عن «استنكارها لعملية التمييز والمنع التي تعرضت لها شبكة المسيرة الإعلامية اليمنية».
واعتبرت أن «ما أقدمت عليه إدارة المهرجان يُعتبر موقفا سياسياً بامتياز، يضرب في العمق أهميّة المهرجان بوصفه آلية لدعم حرية الإعلام والتعبير في المنطقة العربيّة ويطعن في استقلالية إدارته».
ونقلت النقابة عن الممثل القانوني للقناة، عمار الحمزي، قوله إن «وفد التلفزيون حصل على ترخيص بالحضور في سوق البرامج التلفزية، وقمنا بحجز فضاء لنا يمتد على ثمانية أمتار مربعة للتعريف بالقناة وبخطها التحريري».
وأضاف أن مسؤول العلاقات العامة في المهرجان طلب منه، بعد ساعات على انطلاق الحدث، المغادرة، وأبلغه أن «الأطراف الخليجية وخاصة السعودية هددوا بسحب تمويلهم للمؤتمر».
وتستضيف مدينة الحمامات (شمال شرق)، من 25 إلى 28 أبريل الحالي، الدورة الـ18 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي يتضمّن تقديم جوائز لأبرز الأعمال الإذاعية والتلفزيونية العربية.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,حريـــات

Share