Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

د.أحمد الصعدي: حي على الخجل.

يقول كارل ماركس ان الخجل ضرب من الثورة وأنه غضب موجه إلى الداخل . وهذا معناه ان الإنسان يثور على ذاته ويغضب لاتيانه تصرفات قبيحة . وهذا النوع من الخجل هو مايحتاجه اؤلئك المتناطحون سواء في بعض المؤسسات او على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي ويمثلون طرفي التحالف الوطني المكون من أنصار الله والمؤتمر ، المدعو لمواصلة التصدي للعدوان في معركة مصيرية لحماية الوطن لا لنيل مصالح أنانية ضيقة .
لهؤلاء من الطرفين أقول : انظروا الى قوافل الشهداء وما يقوله أهلهم عند تشييعهم وما يبدونه من استعداد لبذل الدماء والأرواح .. واخجلوا قليلا . شاهدوا شباب اليمن وهم يثبتون في مواقعهم تحت قصف الطائرات والبوارج فلا يتزحزحون .. واخجلوا قليلا . اقرأوا او اسمعوا ما يقوله الجرحى وبعضهم معاق وهو في عمر الزهور .. واخجلوا قليلا . شاهدوا الفيلم الوثائقي عن الشهيد أبو حرب حسن الملصي قائد جبهة نجران او الفيلم الآخر عن الشهيد أبو حسن عبدالغني الغيلي قائد جبهة الربوعة .. واخجلوا قليلا . شاهدوا قوافل الدعم المادي الذي يقدمه رجال القبائل ونسائهم من أموالهم التي كسبوها بكدهم وعرقهم وهم الذين لم يستغلوا المال العام والنفوذ من خلال الوظيفة العامة ، ولم يبعث أولادهم للدراسة في الخارج على حساب المال العام ويعودون من المطار فورا إلى مناصب كبيرة . واخجلوا قليلا . تحسسوا معاناة الناس وصبرهم و استعدادهم لتحمل المزيد دفاعا عن الوطن والكرامة .. واخجلوا قليلا . تابعوا تكالب قوى العدوان وحشودها لاحتلال ميناء الحديدة للمزيد من تضييق الخناق على الشعب اليمني ، وشاهدوا المتطوعين من الشباب ومن المتقدمين في السن ، الذين يتدفقون من مختلف المحافظات إلى الحديدة للدفاع عنها .. واخجلوا قليلا . شاهدوا أبناء الحديدة وتهامة وكل المناطق الساحلية أولئك البسطاء كيف كبروا بفعل أفعالهم البطولية في التصدي للعدوان بل وحتى في التبرع للجبهات وهم في أصعب الظروف .. واخجلوا قليلا . وأخيرا انظروا الى قدمي شمسان علي عبده حملة الحافيتين في صوره التي جابت العالم وهو يلقي قنبلة يدوية على العدو المتحصن في موقع نهوقة .. واخجلوا قليلا (وان سالتم من هو شمسان وجب أن تعرفوا انه المجاهد الجريح حاليا ، بطل نهوقه الذي قاده نداء الواجب الوطني للذهاب من أرياف محافظة اب إلى قمة موقع نهوقة في نجران )
اخجلوا فأنتم تسيئون إلى الملحمة البطولية التي يسجلها رجال الجيش واللجان الشعبية والمواطنون في معركة دحر العدوان الذي يريد التهام اليمن كدولة مستقلة . اخجلوا بمعنى الخجل الذي تحدث عنه كارل ماركس ، وأن قلتم هذه ثقافة مستوردة أقول لكم اذا اسمعوا أيوب طارش يغني لكم : (باعدوا من طريقنا .. واحرقوا او تقرمدوا … لا تجيئوا قبالنا ) وحي على الخجل .

Share

التصنيفات: أقــلام

Share