Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“المواصفات” بالحديدة تحظر منتجات اربع شركات برازيلية مصدرة للحوم والدواجن

اقر فرع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمحافظة الحديدة حظر استيراد لحوم ودواجن لأربع من الشركات التي تحمل الجنسية البرازيلية ومنعها من دخول البلاد وذلك لممارستها إجراءات غير صحيحة و مشبوهة.

وأوضح مدير عام فرع هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالحديدة المهندس احمد مهيوب أن الهيئة قامت بحظر اربع أرساليات لشركات تحمل الجنسية البرازيلية مستوردة للحوم الأبقار والدواجن والتي تم تحديدها في التعميم الصادر من الهيئة وأصدرت بحقها قرار الحظر بعد أن تبين للجنة التي شكلتها الهيئة عدم مطابقتها للشروط والمعايير السليمة المعمول بها نتيجة انتهاء فترة الصلاحية لها وعدم ملاءمتها للاستهلاك الأدمي .

وأشار مهيوب إلى أن لجنة الفحص قامت باتخاذ كافة التدابير الاحترازية بهذه الشركات وأوقفت الاستيراد من الشركات التي وردت في المذكرة ولكل شركة لا تلتزم بالمواصفات والمعايير السليمة بالتصدير .

وأهاب بكافة المستهلكين تجنب منتجات الشركات الموضحة بحسب رقم الفحص الحكومي المطبوع على العبوات والأغلفة الخارجية للعبوات والتي تم الإشارة إليها في المذكرة الصادرة عن الهيئة وكذلك التخلص من أي كميات لديهم منها لما من شأنه الحفاظ على أرواح الناس من خطر المنتجات الفاسدة والتي قد تتسبب في تفشي الأمراض في أوساط المجتمع.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share