Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين حملة ”أعراس بلا رصاص” في صنعاء

دُشنت في العاصمة صنعاء، اليوم، حملة “أعراس بلا رصاص” تستمر لمدة ثلاثة ايام على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك وتويتر).

تهدف الحملة إلى تسليط الضوء على المخاطر التي تشكلها ظاهرة إطلاق الرصاص في الهواء وخلق وعي مجتمعي بمخاطر الرصاص الراجع الناتج عن إطلاقه في المناسبات بالإضافة إلى إشراك الشباب في الحملة للوصول الى أكبر شريحة ممكنة في المجتمع.

وتتناول الحملة آراء عدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والأمنية والثقافية والإعلامية وطلاب المدارس والمرأة وعدد من أقارب الضحايا الذين استشهدوا بفعل الرصاص الراجع.

وفي هذا السياق أكد وزير الداخلية اللواء الركن محمد بن عبدالله القوسي أحد المشاركين في إطلاق الحملة، أن وزارة الداخلية تعمل على الحد من ظاهرة إطلاق الرصاص في الأعراس والمناسبات الأخرى، داعياً مختلف شرائح المجتمع للتعاون مع الوزارة لإنهاء هذه الظاهرة التي لايقرها دين أو عقل.

من جهته حث وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد، أفراد المجتمع للتحرك الجاد والفاعل لمؤازرة الجهد الرسمي للقضاء على ظاهرة إطلاق الرصاص في الأعراس التي استفحلت وأزهقت الأرواح، مؤكداً أنه حان الوقت للقضاء عليها.

فيما أشار وزير شؤون المغتربين الدكتور محمد سعيد المشجري إلى أن الرصاص الطائش وخاصة الذي يطلق في الاعراس يقتل الأبرياء بدون أي ذنب وعلى المجتمع والجهات الأمنية والقضائية التحرك بجدية للقضاء نهائياً على هذه الظاهرة غير المقبولة.

بدوره أكد محافظ محافظة لحج احمد حمود بن جريب أن على الجانب الرسمي والمجتمع أن يقوما بدورهما فالجميع معني بالقضاء على ظاهرة إطلاق الرصاص في الهواء وقتل الأبرياء.

إلى ذلك أوضح المسؤول الإعلامي للحملة محمد علي الشهاري أن حملة “أعراس بلا رصاص” هي حملة اجتماعية تم إطلاقها على وسائل التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر من خلال إطلاق هاشتاق باسم الحملة ونشر صور المشاركين وتصريحاتهم ودعواتهم لإنهاء هذه الظاهرة التي أزهقت أرواح العشرات من الأبرياء.

ودعا الشهاري وسائل الأعلام والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي التفاعل مع الحملة ومشاركة منشوراتها على الرابط التالي:

facebook.com/YemenCampaigns

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share