Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

صواريخ باليستية حققت أهدافها بدقة انتصارات عسكرية للجيش واللجان مرغت أنوف الغزاة والمرتزقة

حقق الجيش واللجان الشعبية أروع الانتصارات الميدانية ضد المعتدين الغزاة ومرتزقتهم في الداخل على مدى عامين من الحرب حيث حولوا المعركة العسكرية  في مختلف الجبهات الى انجازات عظيمة تحسب لليمن واليمنيين أكانت في العمق السعودي أو في الداخل اليمني.

لقد لقن الجيش واللجان الشعبية الأعداء دروساً عن الوطنية والصمود ومقارعة الظلم والاستبداد وعدم الاستسلام في سبيل التحرر من الكهنة الذين يستمرئون الخنوع والتضعضع للخارج على حساب اوطانهم.

ولا شك أن وحدات الجيش واللجان كانوا ولا يزالوا في صمودهم الاسطوري يكبدون العدو الغازي ومرتزقته افظع الخسائر المادية والبشرية في (الحدود اليمنية- السعودية) رغم تكتم وسائل اعلام العدو التي تتعمد ذلك خوفا من انهيار معنويات جيوشهم الكرتونية المعتمدة على ترسانة غربية من الاسلحة الضخمة والتكنولوجيا في إدارة الحرب، ولو أن الجيش واللجان يمتلك ثلث ما لدى جيوش الاعداء لحسم المعركة في غضون أشهر ولن تتعدى العام.

استطاع الجيش واللجان رغم امكانياته العسكرية المتواضعة أن يسحق اقوى الاسلحة الامريكية التي تستخدمها السعودية في حربها ضد اليمن من الدبابات والمدرعات والطائرات الحربية والاستطلاعية وقد كان ذلك جليا للعيان من خلال المشاهد الحية التي يبثها اعلامنا الحربي في شتى الجبهات شرقا وغربا وشمالا وجنوباً.صواريخ3

وبالتالي فإن القوى الصاروخية للجيش اليمني نفذت العديد من العمــليات العسكـرية النـوعـية ولاسيما الصواريخ منها على اهداف ومعسـكرات وتحصـينـات الـعدو ومرتزقتهم حيث اصابتها بدقة وسببت لهم الرعب والذعر الأمر الذي جعل من شروط السعودية وحلفائها الاساسية في أي تسوية سياسية هو تدمير الصواريخ التي تمتلكها اليمن.

وفي هذا المقـام نعـرض للقارئ الانجـازات العسـكرية الميـدانـية والصاروخية التي نفذها الجيش اللجان الشعبية ضـد الغــزاة ومـرتزقـتهم خــلال عامــين.. الى التفاصيل:

الصواريخ الباليستية

 109 صواريخ باليستية قصير المدى ومتوسط المدى وبعيد المدى أطلقتها القوة الصاروخية الباليستية اليمنية التابعة للجيش واللجان جميع هذه الصواريخ من نوع بركان1 و2 وصمود وزلزال1 و2 و 3 والصرخة والقاهر والنجم الثاقب1 حيث تتراوح مدايات الصواريخ مابين 35 كم الى75 كم الى 250كم الى 600كم الى 800كم الى 1100 كم مع عدم ذكر بعض مدايات الصواريخ الباليستية ولكنها تحديدا مابين 35 كم الى 1100كم.

الصواريخ السجادية

وهي صواريخ كاتيوشا ومايشابهها من الصواريخ المساحية فوفق موقع وكالة سبأ للانباء الرسمية تم حصر عمليات القصف الصاروخي السجادي لمواقع الغزاة والمرتزقة والتي تجاوزت21236 عملية قصف سجادي رئيسية تم ذكرها بالنص بلفظ قصف صاروخي استهدفت مواقع المرتزقة أو الغزاة بواسطة صواريخ الكاتيوشا ومايشابهها ومن الصعوبة بل ومن المستحيل احصاء كميّة الكاتيوشا أو ماشابهها من الصواريخ السجادية التي اطلقها أسود الجيش واللجان على كافة الجبهات ضد مواقع ومعاقل الغزاة والمرتزقة العسكرية الموزعة على 47 جبهة.

مجموعة مختارة المكان والزمان والصاروخ  عن العمليات الصاروخية الباليستية والسجادية التي نفذتها واطلقتها القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان لعام 2016م:

2016/1/1 أبها: القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تطلق صاروخاً باليستياً من طراز قاهر 1 على إدارة الخزن الاستراتيجي بمدينة أبها السعودية .

2016/1/20م أطلقت القوة الصاروخية صاروخا من طراز توشكا على غرفة عمليات الغزاة مما أسفر عن مقتل أكثر من 120 من المرتزقة والقوات الأجنبية.

2016/2/5 أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخا بالستيا من نوع «توشكا» على تجمعات للغزاة والمرتزقة في معسكر ماس بمحافظة مارب قتل جراء الضربة 48 من قوات الغزو السعودي والإماراتي.صواريخ 2

2016/2/8م اطلقت القوة الصاروخية صاروخين من طراز قاهر1وتم اطلاقهما في وقت واحد على قاعدة خميس مشيط الجوية.

2016/2/9 أطلقت القوة الصاورخية للجيش واللجان الشعبية بعون الله وتوفيقه صاروخاً بالستياً من طراز قاهر-1 على مطار جيزان الإقليمي .

2016/2/12 أطلقـت القـــوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخاً باليستيا من نوع قاهر -1 على مطار جيزان الإقليمي في رابع عملية في أقل من أربعة أيام ، بعد مرور 3 ايام على إطلاق صاروخ من نفس النوع على نفس المطار.

2016/2/16م  دكــت صاروخية الجيش واللجان الشعبية مطار أبها الدولي في عسير بصاروخ باليستي من نوع القاهر 1 .

2016/2/21م أطلـقت القـوات الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخ «قاهر 1» على تجمع لمرتزقة الغزو والعدوان بصحراء المرازيق في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف ، وأصاب «قاهر 1» هدفه بدقة عالية مخلفاً انفجارات عنيفة هزت المنطقة.

2016/2/24م أطلقت القوةُ الصاروخيةُ للجيش واللجان الشعبية صاروخاً باليستياً من نوع قاهر 1 على تجمعٍ لمرتزقة العدوان الأمريكي السعودي في المزاريق بمحافظة الجوف، وتعد ضربة قاهر 1هي الثانية خلال هذا الاسبوع التي تستهدف تجمعات للمرتزقة بمحافظة الجوف.

2016/3/4 م  أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخاً باليستياً من نوع قاهر1 على تجمعات الغزاة والمرتزقة بمنطقة بئر المرازيق شرقي الجوف .

2016/3/5م- اطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخاً باليستياً على تجمعات للغزاة والمرتزقة في محافظة الجوف .

2016/3/8 ، أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخاً باليستياً من نوع «قاهرـ1» على تجمع لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في معسكر الخنجر بمحافظة الجوف.

2016/3/10 م- استهدف الجيش اليمني واللجان الشعبية بصاروخ بالستي وصليات من صواريخ الكاتيوشا، تجمعات القوات الغازية في معسكر تداوين بمحافظة مارب والمجمع الحكومي ومعسكر اللواء 115 بمدينة الحزم بالجوف، ما ادى الى وقوع خسائر فادحة بصفوفهم.

2016/3/14م دكت القوة الصاروخية معسكر تداوين بمحافظة مارب.

2016/3/16م قاهر1 يدك تجمعات الغزاة والمرتزقة في معسكر تداوين بمارب.

28 ديسمبر/2016

تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من تدمير آليتين لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي ولقي من كانوا على متنها مصرعهم بمديرية صرواح بمارب.

مجموعة مختارة «المكان والزمان والصاروخ» عن العمليات الصاروخية الباليستية والسجادية التي نفذتها واطلقها القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان لعام 2017م:

مارس/2017:

استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تجمعا لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي وآلياتهم شرق المخا بمحافظة تعز.

مارس/2017

لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وأصيب آخرون، إثر قصف صاروخي استهدف تجمعاتهم في أطراف مدينة ذباب بمحافظة تعز.

مارس/2017 :

أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخاً من نوع زلزال2 على تجمعات مرتزقة العدوان بمحافظة الجوف.

مارس/2017:

أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أربعة صواريخ «غراد» على تجمعات ومواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي بمحافظة مارب.

10مارس2017  قتل ثمانية من مرتزقة العدوان وجرح خمسة آخرون بقصف صاروخي استهدف تجمعاً لهم بمديرية الغيل بالجوف.

6/2/2017م  اطلقت القوة الصاروخية.صاروخاً باليستياً بعيد المدى من نوع بركان الى جنوب الرياض.. حيث اعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية عن إطلاق صاروخ باليستي كتجربة ناجحة على هدف عسكري كبير في الرياض.

22/2/2017م  أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية، صاروخاً باليستياً متوسط المدى على تجمعات الغزاة والمرتزقة في باب المندب.

5 /1/2017م

القوة الصاروخية أطلقت صاروخا باليستيا متوسّط المدى على معسكر شعب الجن في منطقة باب المندب …

9 /3/2017 م القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان تطلق صاروخاً باليستياً متوسط المدى استهدف تجمعات للمرتزقة والغزاة جنوب المخا..

30 /1/2017 م

القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان تطلق صاروخاً باليستياً متوسط المدى استهدف تجمعات للمرتزقة والغزاة جنوب المخا..

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share