Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الروحاني :60 ألف نسمة بمديرية بني سعد يعيشون تحت خط الفقر

حذر وكيل محافظة المحويت فاروق مطهر الروحاني من خطورة الوضع الإنساني والصحي بمديرية بني سعد .
وقال الوكيل الروحاني ” إن الوضع بالمديرية لا يحتمل التأخير لتلافي انتشار أمراض سوء التغذية والأوبئة الذي يهدد أكثر من 60 ألف نسمة يعيشون تحت خط الفقر “.

وأوضح في تصريح صحافي ل (سبأنت) أن السلطة المحلية بمحافظة المحويت أطلقت نداء استغاثة لرجال المال والمنظمات الدولية والإنسانية لتقديم المساعدات لأبناء المديرية والذين يواجهون أوضاع إنسانية صعبة جراء العدوان السعودي الأمريكي والحصار المفروض على الشعب اليمني.

وأشار وكيل محافظة المحويت إلى أن السلطة المحلية وفي ظل الظروف الراهنة غيرة قادرة على إغاثة أبناء هذه المديرية خصوصا في ظل توقف المرافق الصحية عن تقديم خدماتها بسبب نفاذ مخزونها من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وبين أن مؤشرات الوضع في بني سعد يتطلب المسارعة في مساعدة السكان بالمواد الغذائية والصحية .. لافتاً إلى أن مناطق الجمعه وبني محمد وبني الشويشي وبني الحمادي والشويع وبني قراط والخميس وسارع على وجه الخصوص والتي يشكل سكانها أكثر من 80 بالمائة من سكان المديرية تعيش وضع إنساني صعب.

وأكد الوكيل الروحاني أن حملة تتبناها المحافظة تهدف إلى إظهار معاناة أبناء مديرية بني سعد جراء العدوان والحصار الذي تسبب في عرقلة وصول المساعدات وإفتعال العوائق أمام المنظمات والمؤسسات الفاعلة في مجال الإغاثة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share