Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير الاوقاف: تحالف العدوان قصف 675 مسجداً و200 ضريح وقبة من قبل عصاباته الارهابية

أكدت وزارة الأوقاف والإرشاد أن ما يتعرض له اليمن من حرب عدوانية من قبل تحالف العدوان السعودي تجاوزت كل الأعراف الشرعية والإنسانية والأخلاقية .

وقال وزير الأوقاف والإرشاد شرف القليصي لـ(سبأ) ” إن التحالف السعودي قام وعلى مدى قرابة عامين وبشكل ممنهج بإستهداف الإنسان اليمني وجميع مقدراته ومواقعه الأثرية والتاريخية ورموزه ومقدساته الإسلامية “.. وأشار إلى أن قوى تحالف العدوان السعودي زادت من حربها المسعورة الظالمة على اليمن وكثفت من غاراتها وقصفها لبيوت الرحمن ومنها الإستهداف المتكرر لمحيط جامع الصالح الصرح العلمي الشامخ الذي يعد من أبرز المعالم الدينية في اليمن وآية من الفن المعماري.. وأوضح أن محيط جامع الصالح تعرض للقصف للمرة الثانية، حيث سبق أن تعرض للقصف في 2015م ما ألحق بالمسجد أضرارا بالغة من إرتجاج البنيان وتهشم نوافذه وأبوابه.

وأضاف ” إن تكرار قصف محيط جامع الصالح صباح يوم المولد النبوي الموافق 12 ديسمبر الجاري يعبر عن رخص العدوان وحقده على المعالم الدينية، محاولا طمس ثقافة يمن الإيمان والحكمة ويعتبر مؤشرا خطيرا من قبل العدوان لإستهداف هذا الصرح الشامخ مباشرة”.

ولفت إلى أن تحالف العدوان سبق أن قصف أكثر من 675 مسجدا أثريا وقرابة 200 ضريح وقبة من قبل عصاباته الإرهابية..وعبر وزير الأوقاف والإرشاد عن الأسف لمواقف الدول الإسلامية بتجاهلها المجازر التي يرتكبها العدوان السعودي بحق الشعب اليمني بأكمله وتدمير تراثه الإسلامي.

ودعا الدول الإسلامية والمجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف واضح وتجريم وإدانة جرائم العدوان السعودي خاصة بحق المقدسات الإسلامية، كما دعا الدول الإسلامية والمنظمات والمؤسسات الإسلامية إلى الضغط على تحالف العدوان السعودي لإيقاف همجيته ومحاكمته جراء قصفه المستمر وإستهدافه للمقدسات الإسلامية في اليمن..>

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share