Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مكتب الأمم المتحدة يخصص 58 مليون دولار لتمويل أنشطة منقذة للأرواح في اليمن

الوحدة نيوز/خاص/عاصم السادة:

خصص مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) مبلغ 58 مليون دولار عبر الصندوق المشترك لتمويل أنشطة منقذة للأرواح في أرجاء اليمن.

وأكد المكتب في بيان صحفي صادر عنه تلقت (الوحدة نيوز) نسخة منه: إن 18.8 مليون شخص يحتاج للمساعدة نتيجة النزاع المستمر منذ 19 شهراً، منهم 103 مليون في حاجة شديدة للمساعدة بينما نزح أكثر من ثلاثة ملايين شخص بعيداً عن ديارهم.

وقال البيان: إن قدرات الخدمات الأساسية في انهيار متواصل حيث لم تعد تعمل سوى 45 بالمائة من المرافق الصحية حاليا، مشيراً الى إن معدلات سوء التغذية ارتفعت بنسبة 60 بالمائة منذ اواخر 2015م الأمر الذي يلحق الضرر بأكثر من ثلاثة ملايين شخص، منهم 4600000 طفل دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم.

وأضاف البيان: إن الجوع أصبح يتهدد أكثر من 14 مليون شخص نصفهم لا يعرفون من أين وكيف ستأتي وجبتهم التالية.

وأشار البيان الى إن الصندوق المشترك للتمويل الإنساني سيساعد في معالجة هذه الأوضاع المدمرة من خلال تمويل 31 مشروعا في مجالات التغذية العلاجية والمواد الغذائية والمياه والصرف الصحي والصحة تستهدف ثلاثة ملايين شخص من الفئات الأكثر ضعفا في 15 محافظة ذات الأولوية من بينها محافظات (شبوة وذمار والجوف ومأرب) المحرومة من الخدمات، لافتا الى إن هذه المشاريع سيتم تنفيذها من قبل تسع منظمات غير حكومية وطنية (7مليون دولار) وخمس عشر منظمة غير حكومية دولية (28مليون دولار) وست وكالات تابعة للأمم المتحدة (23 مليون دولار).

وأوضح البيان إن توفير هذا التمويل بفضل المساهمات السخية المقدمة من كندا وايرلندا والمانيا وهولندا واسبانيا والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة الى الصندوق المشترك للتمويل الإنساني في اليمن.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share