Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مواقع التواصل تتحد معا

شكلت شركات فيسبوك ومايكروسوفت وتويتر ويوتيوب شراكة عالمية بهدف تسريع عملية كشف المحتوى “الارهابي الطابع” على  شبكة الانترنت ووقف انتشاره.

وقررت الشركات الاميركية الاربع انشاء قادة بيانات مشتركة تتضمن “البصمات الرقمية” للصور او شرائط الفيديو الترويجية والمعدة للاستقطاب والتجنيد التي تنشر على منصاتها، وفق رسالة مشتركة نشرتها على مواقعها.

وقالت انه “عبر مشاركة هذه المعلومات يمكننا استخدام هذه البصمات الرقمية للمساعدة في كشف المحتوى الارهابي الطابع على منصاتنا الجماهيرية”.

ولن يتم في المقابل سحب او حجب اي رسالة بصورة آلية اذ يعود الى كل شركة ان تقرر ان كان المحتوى المحدد يخالف انظمتها ثم تقرر كل منها بصورة مستقلة ما هي  الصور واشرطة الفيديو التي ستضيفها الى القاعدة المشتركة.

وقالت انها تريد البدء مع الصور والاشرطة ذات المحتوى “المتطرف والواضح” التي سحبت من منصاتها وبالتالي “التي يتوقع انها تنتهك انظمة كل شركاتنا”.

وقالت مايكروسوفت وفيسبوك وتويتر ويوتيوب المتفرعة عن غوغل كذلك انها تريد  دراسة كيفية “اشراك شركات اخرى في المستقبل” لكنها اصرت عل ان كلا منها ستواصل  بشكل مستقل معالجة طلبات المعلومات او سحب المحتوى التي تتلقاها من اجهزة الامن او الحكومات.

Share

التصنيفات: منوعــات

Share