Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“شهر عسل”… في الفضاء!

في غضون السنوات العشر المقبلة قد يتمكن المتزوجون حديثا من الاحتفال بـ “شهر العسل” في رحلة إلى الفضاء، وفقا لمؤسس شركة استكشاف الفضاء Moon Express.

وترغب شركة Moon Express بالتعاون مع سبيس إكس بإيصال البشر إلى القمر. وقال نيفين جين، مؤسس Moon Express، إنه على استعداد للتعاون مع إيلون موسك (الرئيس التنفيذي لسبيس إكس)، وذلك من خلال مقابلة أجريت معه مؤخرا في هلسنكي في فنلندا.

وقال موضحا: “إن الأمر سيكون من خلال بناء سبيس إكس للصاروخ ونحن سنصمم المركبة الفضائية”.

ويبدو أن شركة Moon Express ترغب حقا في أن تكون جزءا من عملية إرسال رواد فضاء إلى القمر. فقد قال جين إن تكلفة رحلة القمر ستكون في غضون السنوات العشر المقبلة رخيصة جدا بحيث تصل إلى نحو 10 آلاف دولار.

وأضاف: “وصلت تكلفة أول مهمة لناسا إلى القمر إلى نحو 25 مليار دولار، وإذا ما كانت هنالك رحلة خلال العام المقبل فستكلف حوالي 7 ملايين دولار”.

جدير بالذكر، أن الشركة ومقرها فلوريدا فازت في شهر آب بالحصول على إذن من الحكومة الأميركية لإرسال مركبة روبوت للهبوط على سطح القمر في العام المقبل.

وتعتبر هذه الخطوة المرة الأولى التي تمنح فيها الولايات المتحدة الإذن لمهمة فضائية خاصة للسفر إلى خارج مدار الأرض، حيث أعطت دائرة الطيران الاتحادية الضوء الأخضر لبعثة Moon Express ضمن الإطار القانوني والتنظيمي لمجموعة من البعثات التجارية الأخرى إلى القمر والمريخ.

ويخطط إيلون موسك لإطلاق مركبة فضائية إلى كوكب المريخ عام 2018. وتثير هذه المهمة مجموعة من القضايا الشائكة المتعلقة بحماية الحياة على كوكب الأرض من تلوث الميكروبات.

Share

التصنيفات: منوعــات

Share